أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جامعة العلوم والتكنولوجيا أكثر من 150 منحة لأوائل الشهادة الثانوية وحافظ كتاب الله

جامعة العلوم والتكنلوجيا تحتفل بتخرج دفع جديدة من طلابها في تخصصات مختلفة
اخبار الساعة - سامي الصوفي

أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة بإعلان جامعة العلوم والتكنولوجيا تقديمها أكثر من 150 منحة سنوياً لأوائل الثانوية العامة وحفظة كتاب الله الكريم.

وقال باصرة في حفل تخريج 700 طالب وطالبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا للعام الجامعي 2009م/ 2010م من مختلف كلياتها بصنعاء اليوم: إن المنح الدراسية ستساعد الطلاب المتميزين من ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة من مواصلة دراستهم الجامعية والدراسات العليا،

واعتبر الدكتور صالح باصرة وزير التعلم العالي والبحث العلمي جامعة العلوم والتكنولوجيا نموذجا للجامعات الأهلية اليمنية ينبغي الاقتداء به.

وقال باصرة خلال حفل تخرج الدفعة الجديدة من طلبة الجامعة للعام 2009م ـ 2010م إن جامعة العلوم والتكنولوجيا تعتبر أول جامعة أهلية في الجمهورية اليمنية تمكنت من إيجاد بنية تحتية جيدة مكنتها من الاستمرار والعطاء في مختلف المجالات العملية، مشيرا إلى امتلاك الجامعة لبرامج جديدة ستؤدي إلى توسع بنيتها التحتية إضافة إلى إقامتها علاقات جيدة مع جامعات عربية وأجنبية مميزة لتقديم برامج دراسية مشتركة.

وأكد با صرة أن وزارته ستمنح الترخيص لجامعة العلوم لبرنامج التعليم المفتوح والتعليم عن بعد كأول جامعة يمنح لها هذا الترخيص في اليمن كونها قد استكملت جميع الجوانب الأكاديمية والإدارية لإفتتاح هذا البرنامج .  
وفيما هنأ وزير التعليم العالي الطلاب والطالبات بمناسبة تخرجهم، وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في حياتهم العملية، ثمن دور أسرهم ومدرسيهم في تسليحهم بالعلم والمعرفة لبناء اليمن.
وتمنى من خريجي كلية الطب الذين أدوا قسم اليمين أن يكونوا ملائكة للرحمة وعونا للمرضى، وأن لايسعون وراء جمع المال فقط.
كما دعا باصرة الشباب إلى التفاءل بالوطن، وطن 22 مايو والإسهام في بنائه، لافتا في هذا الصدد إلى أن لجنة الحوار المشكلة من المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك ستجتمع الأربعاء القادم بناء  على الإتفاق الذي وقع بين الجانبين

ودعا با صرة الأطراف المتحاورة إلى استغلال رمضان المبارك في تقارب وجهات النظر.

فيما أوضح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان أن المنح الدراسية التي أعلنها اليوم في الحفل توزعت على عشرين منحة بمعدل منحة واحدة في كل برنامج للعشرة الأوائل من خريجي الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، ومنحتين أحدها للبنين والأخرى للبنات في كل تخصص مفتوح في الجامعة من الحاصلين على معدل لا يقل عن 90 %، وأن يجتازوا امتحان المنافسة، و80 منحة لخريجي الثانوية المتفوقين من حفاظ كتاب الله.

وتطرق الدكتور عقلان إلى ما اكتسبه الطلاب والطالبات من معارف وقدرات ومهارات خلال فترة دراستهم الجامعية عبر البرامج النوعية التي تدرسها الجامعة بما تلبي احتياجات سوق العمل.

وتحدث عن البرامج التي ستفتحها الجامعة العام الجامعي المقبل منها الهندسة الإنشائية والمصارف الإسلامية والمحاسبة باللغة الإنجليزية،فضلا عن إعادة تطوير وتحديث مناهجها ودعم البحث العلمي بـ 2 % من دخل الجامعة، مبينا أن الجامعة ستستضيف في نوفمبر القادم المؤتمر الرابع لكليات الطب العرب ومؤتمر منظمة الصحة العالمية الأول في منطقة شرق البحر المتوسط.

وألقى الطالب محمد علي عبيد كلمة الخريجين تحدث فيها عما تلقاه الخريجين من معارف ومهارات طيلة سنوات دراستهم والتي جمعت بين مختلف العلوم والتكنولوجيا، مثمنا دور أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس على ما قدموا للخريجين للتسلح بالعلم والمعرفة لبناء الوطن.

وفي الحفل أدى الطلاب والطالبات المتخرجون من مختلف التخصصات القَسَم العام ، كما أدى خريجو كلية العلوم الطبية قَسَم الطبيب .
وفي الختام قام وزير التعليم العالي ورئيس مجلس أمناء الجامعة ورئيس الجامعة بتكريم أوائل الخريجين والخريجات.

هذا وكان قد تخلل الحفل وصلات إنشادية لفرقة الاتحاد الفنية بحضور عدد من رؤساء الجامعات الأهلية

تعليقات الزوار
1)
wadha rajawy -   بتاريخ: 29-03-2013    
السلام عليكم...انا طالبة خلصت الثانوية بمعدل 92 انا من خريجين2011\2012
وأرغب في الحصول على منحة دراسية لديكم للعام الجديد...فماهو المطلوب مني
وجزاكم الله خير
2)
محمدعبده النجار -   بتاريخ: 05-09-2013    
السلام عليكم .. انا طالب خلصت الثانويه بمعدل 90 من خريجين 2013/2012
"وانا من الحفاظ لكتاب الله "
وارغب في الحصول على منحة دراسيه لهذا العام _
فما هو المطلوب مني .. و شكراً
3)
عماد يوسف عبدالله -   بتاريخ: 01-11-2013    
السلام عليكم .. الله يوفق الجميع .. ونتمنى لكم الصحه والعافيه
4)
شيماء يحيى محمد حمود الفلاحي -   بتاريخ: 11-01-2014    
انا طالبه من خريجي عام 2012/2013وحصلت على معدل 92وارغب في الحصول على منحه فماذا علي ان افعل كي احصل على هذه المنحه ولكم مني جزيل الشكر والعرفان واتمنى لكم مزيد من التقدم والازدهار في مجال تنمية مهارات الشباب المتفوقين وشكرا

Total time: 0.2128