أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لصدهم عن إقامة صلاة التراويح صعدة : مليشيات الحوثي تعتقل ثلاثة شباب و تعتدي بالضرب على الرابع و تصادر دراجته النارية و تستجوب آخرين

- صعدة : محمد العبادي

 أقدمت مليشيات عبدالملك الحوثي بمحافظة صعدة  صباح يومنا هذا على إعتقال ثلاثة من ناشطي الثورة  .

حيث قامت بإعتقال الأستاذ / عابد عبدالله مشعل و فاضل الشغبان و ضيف غارب البدري من أبناء مديرية ساقين و إقتادهم إلى جهه مجهولة .

كما قامت مجموعة مسلحة أخرى تابعة للحوثي و بقيادة فيصل علي محمد الخدش  بالإعتداء بالضرب المبرح على الشاب / علي ضيف الله السحاري أحد أبناء مديرية حيدان و مصادرة دراجته النارية فيما مجموعة مسلحة أخرى " تتبع الحوثي أيضاً " قامت بإستجواب ثلاثة شباب من ناشطي الثورة و هم الأستاذ / أحمد الحيلة وأمين ضبان و طارق خطاب و إخضاعهم للتحقيقات لأكثر من خمس ساعات .

وكان مسلحو الحوثي قد نفذو خلال الإسبوع الأول من شهر رمضان المبارك  عدد من الإعتقالات  لناشطى الثورة و أئمة المساجد و حفاظ القرآن الكريم كما قامو بإغلاق بعض المساجد و طرد المصلين منها  تهديدهم إن عادو لتأدية صلاة التراويح و كذلك تفجير مدرسة تحفيظ قرآن كريم و مصادرة دراجتين نارية و غير ذلك من الإنتهاكات لحقوق الإنسانية في صعدة .. سعياً منهم لمنع إقامة صلاة التراويح و حلقات القرآن الكريم خلال ليالي شهر رمضان المبارك  إضافة إلى قتل الشاب رشيد حسين راشد العويري أمام أسرته بمديرية سحار و إصابة والده بجروح خطيرة و تفجير منزله ثالث أيام شهر رمضان المارك ..

أهالي محافظة صعدة وجهو  مناشدة عاجلة إلى منظمات حقوق الإنسان بالنزول إلى محافظة صعدة و الإطلاع على تلك الأعمال البربرية و الجرائم المنهكة لحقوق الإنسانية و التي تمارسها مليشات الحوثي بصورة يومية من قتل و إختطاف و إعتقال و نهب و تفجير و تهديد و تعذيب و مصادرة الأموال و الممتلكات دون مراعاة أي شئ أمام تحقيق مآربهم الشخصية .

وكان أهالي محافظة صعدة قد وجهو مناشدات أكثر من مرة لرئيس الجمهورية و حكومة الوفاق الوطني و سيّرو  مسيرتين إلى أمام منزل رئيس الجمهورية طالبو فيها الرئيس و الحكومة بردع مليشيات الحوثي عن تلك الأعمال و الجرائم التي ترتكب بحق أبناء المحافظة و بث نفوذ و سيطرة الدولة على محافظة صعدة كبقية محافظات الجمهورية و لكن دون جدوى من تلك المناشدات .

من جانبه إستغرب الملتقى الوطني لأبناء محافظة صعدة استمرار مليشيات الحوثي في تنفيذ جرائمها ضد المواطنين دون مراعاة لشهر رمضان المبارك الذي تستقبله الأمة الاسلامية بالطاعات والقربات بينما تمارس مليشيات الحوثي المسلحة القتل والقمع والتدمير وإغلاق المساجد وانتهاك الحرمات باعتبار ذلك قربة إلى الله في أول أيام الشهر الكريم، شهر رمضان المبارك، دون رادع من دين أو ضمير.

و أكد ملتقى صعدة إدانته لكل تلك الأعمال البربرية التي لا تمت إلى الدين ولا الأخلاق ولا عادات وقيم المجتمع اليمني بصلة ليعتبر ما حدث خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك من تفجير لمدارس تحفيظ القرآن الكريم وإغلاق المساجد في وجوه روادها لتأدية الصلاة واعتقال أئمة المساجد ومعلمي القرآن الكريم فيها واقتحام منازل المواطنين وقتل أصحابها أمام أسرهم وذويهم؛ نعتبر ذلك كشفاً جلياً عن الوجه الحقيقي للحركة الحوثية التي ظلت متسترة بأقنعة الشعارات البراقة ودعاوى نصرة الدين».

جاء ذلك في بيانه الصادر بتاريخ: 24/ 7 / 2012م و المنشور على صفحته في الفيسبوك .

كما دعا البيان أبناء محافظة صعدة "للتيقظ التام لمحاولات مليشيات الحوثي تقويض القيم الروحية والسلوكية التي يعززها شهر رمضان المبارك والتي تعودت الشعوب الإسلامية قاطبة أن تستغل شهر رمضان في الصلوات والقربات وقراءة القرآن وتدارسه وهي الأمور التي تسعى مليشيات الحوثي لإبعاد الناس عنها ولو كلفهم ذلك إغلاق بيوت الله وقتل أئمتها أمام أطفالهم لأسباب هم أعرف بها".

 

 

 

واختتم البيان مطالبة الرئيس هادي وحكومة الوفاق بتشكيل لجنة ميدانية "للاطلاع على الجرائم الحوثية وتقييم معاناة أبناء محافظة صعدة منذ بداية شهر رمضان فقط، ووضع حد لمعاناتهم ورفع الظلم عن كاهلهم، كما ندعو الإعلاميين والحقوقيين والمهتمين بحقوق الإنسان للاضطلاع بدورهم الانساني في مساندة أبناء صعدة أمام الصلف الحوثي الذي لا يقل بشاعة عن الصلف الصهيوني في البلدان المحتلة

Total time: 0.0542