أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

كفالة 200 يتيم في المهرجان السنوي لجمعية الإصلاح بذمار والنائب جباري يشيد بمشاريعها

- معاذ راجح

 

 أحيت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية، بمحافظة ذمار، عصر اليوم  الجمعة، مهرجانها السنوي لهذا العام، والذي أقيم بمناسبة اختتام مراكزها الصيفية ومسابقة الإبداع والتميز، والذي أُقيم تحت شعار "مُدّ يدك أصنع مستقبلي".وفي الحفل أشاد البرلماني عبدالعزيز جباري بجمعية الإصلاح الخيرية، وجهودها البارزة في المجتمع من خلال ما تنفذه من مشاريع خيرية متنوعة، مؤكداً أن دور الجمعية ملموس للجميع، وأن خيرها يصل لكل المستحقين بلا استثناء.

 

ودعا في كلمته عن ضيوف المهرجان؛ كل أهل الخير من التجار ورجال الأعمال والميسورين، إلى دعم مشاريع الخيرية من أجل أن يستمر عطاءها، بما يحقق خير المجتمع. فيما استعرض أمين عام فرع الجمعية بذمار؛ عبدالرزاق الصراري ما تقوم به الجمعية، في مختلف مجالات العمل الخيري، وفي مقدمتها كفالة ورعاية الأيتام الرعاية الشاملة.

 

وأضاف: "يأتي هذا المهرجان تتويجاً لأنشطة الجمعية التعليمية والثقافية والرياضية والترفيهية، التي نفذتها من خلال مركزين صيفيين، وكذا اختتام مسابقة الإبداع والتميز، التي تنفذها الجمعية سنوياً في جوانب تعليمية وأدبية وإبداعية وحرفية، إضافة إلى مسابقة الأم المثالية، وقضة نجاح".

 

وفي الحفل الذي تم فيه كفالة 200 يتيم جديد بفرع الجمعية، تم تكريم الكفلاء والداعمين لمشاريع الجمعية، كما تم تكريم الأيتام المبرزين في مختلف المجالات، وكذا المتفوقين في مسابقة الإبداع والتميز، كما تخلل فقرات الحفل فقرات فنية أدتها فرقة الهديل، وقصيدة شعرية نالت إعجاب الحضور.

 

مدير فرع الجمعية سلطان جباري دعا كل الخيرين إلى دعم مشاريع الجمعية لهذا العام، مشيراً إلى أن مشاريع الخير الرمضانية، تستهدف ما يزيد عن 500 أسرة، من خلال توزيع المواد الغذائية على الأسر الفقيرة. وقال إن الجمعية وزعت 112 مشروعاً مدراً للدخل، استفاد منها 112 أسرة لإعالة أفرادها، بما يحقق الإكتفاء الذاتي.

 

من جانبه قال مسئول الأنشطة بفرع الجمعية عمار الجرنعي، إن الجمعية نفذت مركزين صيفيين، أحدهما للبنين والآخر للبنات، واستمر شهراً كاملاً، تلقى فيه الأيتام معارف مختلفة، ودورات تدريبية، وأنشطة رياضية وثقافية، ورحلات ترفيهية للأيتام المشاركين. وتم على هامش المهرجان افتتاح معرض الأشغال اليدوية الخاص بإنتاج يتيمات الجمعية، وكذا الطبق الخيري الذي يعود ريعه لصالح المشاريع الخيرية.


Total time: 0.3523