أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

صحفيي ذمار ومنظمات حقوقية تستنكرون الاعتداء على مراسل الصحوة وتطالب بمحاسبة الجناة

اخبار الساعة - ذمار- صقر ابوحسن

دان صحفيي محافظة ذمار ومنظمات مجتمع مدني بمحافظة الاعتداء الذي تعرض له مراسل "الصحوة نت" بالمحافظة الصحفي والناشط الحقوقي "عبد الله المنيفي" من قبل جنود أمن أمام مجمع المحافظة الثلاثاء أثناء تغطيته لانتشار أمني لمنع حمل السلاح داخل المحافظة.

واستنكر صحفيي ذمار الاعتداء الذي تعرض له "المنيفي"معتبرين ذلك اعتداء جزاء من مسلسل الاعتداء على الصحفيين والعاملين في قطاع الإعلام واعتداء"أثم"على الحقوق والحريات المكفولة، داعين الأجهزة الأمنية إلى الالتفات إلى الأوضاع الأمنية المتردية والتي تسير نحو العشوائية بدلاً من الاعتداء على الصحفيين والحقوقيين والناشطين السياسيين.

على ذات السياق أدان فريقا "بلا قيود"و"هود" بذمار الاعتداء ووصفاه بـ"غير المقبول"، على اعتبار أن المحافظة تشهد حوادث أمنية كثيرة لم تحرك أجهزة الأمن بشأنها ساكناً وقتال يحدث داخل المدينة يذهب الأبرياء ثمن ذلك السكون المرعب، في حين تبدي استعداداً لقمع الحقوق والحريات العامة، والاعتداء عليها، داعيين إلى "محاسبة المعتدين".

وكان مراسل (الصحوة والصحوة نت) بذمار قد تعرض الثلاثاء لاعتداء من قبل جنود أمن أمام بوابة مجمع المحافظة أثناء تغطيته لحملة أمنية مكثفة، نفذها أمن ذمار اليوم، حيث حاول الجنود اقتياده إلى مكتب المحافظ، وقاموا بالاستيلاء على بطائقه وكاميرا التصوير، قبل أن يتدخل عضو بالمجلس المحلي للمحافظة لوقف الاعتداء.

هذا وتعرض مدير مكتب وكالة سباء في المحافظة الزميل "العزي العصامي" في شهر مايو لاعتداء من قبل مجموعة من جنود الأمن إثناء ذهابه إلى عمله وسط مدينة ذمار.

Total time: 2.3249