أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مستشار لعرفات يحذر عباس من تنازلات كارثية تضر بمستقبل الفلسطينيين

اخبار الساعة - لندن – خاص

    حذر محمد أبو طير المستشار السابق للراحل عرفات من تقديم الرئيس محمود عباس في المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين تنازلات اعتبرها كارثية وتضر بمصالح القضية الفلسطينية .
وعقب ابو طير حول تصريحات عباس الصحافية في القاهرة بأن العرب قد خططوا في قمة سرت لخوض معركة ضد إسرائيل وتراجعوا فورا اعتبرها الطير ما هي إلا مبررات لإصدار قرار لاحق منه بقبول العرض الأمريكي للإنتقال للمحادثات المباشرة مع الجانب الاسرائيلي مع أن المباحثات الغير مباشرة لم تكن مجدية وبات بالفشل .
ودعا ابو طير عباس بأن يدرك بأن رد إسرائيل في إجتماع القاهرة كان واضحا والأولى بأن يسعى عباس لوحدة القرار الفلسطيني وإنهاء الانقسام كخطوة اولى لتعزيز الجبهة الفلسطينية الداخلية ومن ثم تولي أمور السياسة الخارجية أما بالنسبة للضغوط التي يصرح به عباس فقد تعرضنا وتخطينا أكبر منها في المراحل السابقة من نضالنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وكنا ايضا حين ذاك لا نملك ما نملكه اليوم من أوراق ضغط دولية إن أحسنا التصرف عندها نقلب طاولة المفاوضات رأسا على عقب .
وحول تصعيد المواجهات على الجبهة اللبنانية الاسرائيلية اليوم اعتبر ابو طير التصعيد مقدمة مغامرة اسرائيلية لاجتياح لبنان .ولم يستبعد ايضا من ان تكون الصواريخ المجهولة التي اطلقت على العقبة الاردنية عمل اسرائيلي .

Total time: 0.439