أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

المقاولون اليمنيون يعقدون لقاءا تشاوريا في العاصمة صنعاء

- محمد مقبل

 

عقد المقاولون اليمنيون مساء الأربعاء بالعاصمة صنعاء لقاءا تشاوريا تحت شعار ( تفعيل تنشيط الدور النقابي والإداري والمالي والقانوني للنقابة العامة للمقاولين اليمنيين ) حيث تم تداول العديد من القضايا التي تهم المقاولين اليمنيين والعراقيل التي يواجهونها بالإضافة لمناقشة النظام الأساسي المعد من قبل المكتب التنفيذي للوصول إلى إقراره.
 
وأشار نقيب المقاولين اليمنيين / المقاول يحيى صالح الضني في كلمته إلى أهمية تكاتف الجميع لبناء صرح نقابي شامخ يلبي طموحات وآمال المقاول اليمنين وتحقيق أهداف النقابة " .
 
كما دعا كافة المقاولين لانظماهم إلى النقابة, كونها الكيان الموحد لجميع فئات المقاولين ونبذ الفرقة, والتكاتف والتلاحم بما فيه مصلحة كافة المقاولين والمصلحة العامة للوطن . 
 
وأبدى الضنين استعداده مع المكتب التنفيذي لتقديم الاستقالة في أي وقت يطلب منهم ذلك, وشدد على ضرورة عقد موتمر عام للنقابة ودعا لانتخابات مبكرة . 
 
كما تحدث الأستاذ عبد الله راجح / نقيب المحامين اليمنيين مستشار عام النقابة عن أهمية توحيد الجهود في المرحلة الراهنة وتجاوز كافة الخلافات الضيقة بما يخدم الصالح العام لنقابة, ودعا إلى إبعاد النقابة وكافة النقابات عن الصراعات السياسية وعدم إقحامها في المهاترات السياسية والعمل السياسي والتركيز على العمل النقابي لخدمة أفراد النقابة والصالح العام.  وشدد على وجوب تماسك أعضاء النقابة وكافة المقاولين فيما بينهم البين حيث قال" إن الحكومات تخاف من النقابات القوية وتعمل لها ألف حساب بينما لاكتراث للنقابات الضعيفة والممزقة " .
 
نوه راجح إلى المستخلصات المستحقة للمقاولين وتعنت الحكومة والتعويضات المستحقة بسبب الأحداث السابقة للعام الماضي التي مر بها اليمن,  كما تطرق إلى قضية بعض المقاولين المسجونين والعمل للبحث عن حلول لهم بقدر الإمكان .
 
وتحدث المقاول راجح الجابري (ممثلا عن اتحاد المقاولين اليمنيين) موضحا انه تم تشكيل لجنة تحضيرية لاتحاد المقاولين اليمنيين لإعداد نظام أساسي ولائحة داخلية وعند مناقشة النظام الأساسي والذي وجدنا فيه خللا كبيرا وبخاصة القانونية منها كما تم مفاجأتنا بوجود كيان نقابي للمقاولين اليمنيين مسجل منذ عام 2009 مما حتم علينا التواصل مع النقابة .
 
موضحا انه تم التواصل مع النقابة وتم الاجتماع مع المكتب التنفيذي, مؤكدا أن المكتب التنفيذي للنقابة أبدى تفهما كبيرا من اجل لم الشمل واستعداد المكتب التنفيذي للنقابة لتقديم الاستقالة والدعوة لانتخابات مبكرة وعلى اللجنة ترتيب وتتقدم بالمقترحات التالية :
 
(1) مخاطبة وزير الأشغال بالبت بخصوص التعويضات والنظر بالقيمة السعرية ورفعها بما يعوض خسائر المقاولين نتيجة أحداث العام السابق مالم سيتخذ المقاولون موقفا موحدا من ذلك .
 
(2) اتخاذ الاجرات التحديثية للنقابة في كل النواحي الإدارية والمالية والقانونية .
 
(3) فتح التسجيل لكافة فئات المقاولين في كل محافظات الجمهورية وبرسوم عشرة آلاف ريال فقط لا غير كرسوم اشتراك .
 
(4) الاستعداد لعقد مؤتمر عام النقابة وإعلان برنامج زمني للا نتخابات . 
 
(5) تشكيل مجلس استشاري للنقابة 
 
تعليقات الزوار
1)
مدين الواقدي -   بتاريخ: 28-10-2012    
اتحاد المقاولين اليمنيين هو جسر العبور بعجله التنميه في البلاد الى الامام وهو الطريق الى نيل الحقوق

Total time: 0.0527