أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في أول تصريح له بعد معركة الداخلية: الوزير قحطان يعتذر عن الإفصاح عن المعركة: لامؤشرات للعثور على الدبلوماسي السعودي

- متابعات

أكد وزير الداخلية اللواء/ عبد القادر قحطان عدم وجود أي مؤشرات حتى اليوم يعتمد عليها بشأن العثور على نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي المختطف من قبل القاعدة، مشيرا إلى أن المتابعة للعثور على الخالدي، لا تزال قائمة.

وأوضح الوزير قحطان في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة «عكاظ»السعودية أن الأجهزة الأمنية في اليمن تكثف جهودها للعثور على نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي المختطف من قبل تنظيم القاعدة.

ورداً على سؤال عن الإستراتيجية المتبعة لطرد تنظيم القاعدة والتي تتخذ من اليمن ملاذاً لتهديد الأمن في البلاد ودول الجوار، والأمن الإقليمي قال «نحن نتعاون باستمرار مع دول الجوار، ومع المجتمع الدولي لمكافحة تنظيم القاعدية في سبيل الوصول إلى النتيجة المرضية إن شاء الله وهي طرد هذا التنظيم من اليمن».

وحول ما تقوم به بلاده حيال معضلة تهريب الأطفال إلى المملكة قال الوزير اليمني «هذه المشكلة مازالت قائمة. خاصة في ظل الأوضاع التي مرت فيها اليمن، ونحن نتابعها وهناك تنسيق مع المملكة لمواجهة تلك المشكل، ومع منظمة الهجرة الدولية».

وأشار الوزير إلى أن مهمته الأمنية البحتة لا تمكنه من متابعة القضايا الاستخباراتية بحكم طبيعتها الخاصة، وأن انشغاله بعمل الأمن العام لا يسمع له بالإلمام بالجوانب الأخرى.

واعتذر الوزير عن الإفصاح عن أي معلومات عن الجهة التي كانت وراء الهجوم على مقر وزارته الأسبوع الماضي وقال « أنا ملتزم بالعمل في صمت، ومن خلال القنوات الطبيعية، وبعيدا عن الإعلام".

Total time: 0.1