أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بحضور شباب ناشطين من 9 محافظات يمنية: لقاء تشاوري للشباب المستقل بصنعاء لمناقشة مشروع مؤتمرهم الوطني

- صنعاء

انعقد يوم الخميس الماضي بصنعاء اللقاء التشاوري الموسع للشباب لمناقشة مشروع المؤتمر الوطني لشباب اليمن المستقل.
وفي اللقاء الذي حضره المئات من شباب الثورة المستقلين من تسع محافظات يمنية؛ افتتح جلسته الأولى بالسلام الجمهوري؛ تلئ ذلك كلمة ألقاها الدكتور سلطان الأكحلي أكد فيها بأن الشباب المستقلين يمتلكون رؤى وتصورات كثيرة سوف توصلهم إلى الدولة المدنية والحديثة والديمقراطية والتي ليس فيها عنف ولا تسلط واستفراد، مشيراً إلى أن كثيراً من الشباب غير المنضوين في الأحزاب السياسية يناضلون من أجل تحقيق هذه الدولة.
وفي كلمة ألقاها الأستاذ مراد الغارتي – رئيس منظمة تمكين أشد فيها بالجهود التي يبذلها الشباب المستقل بأنها جهود متميزة وطوعية شارك فيها العديد من الشباب يمثلون محافظات مختلفة متمنياً استمرارها حتى انعقاد المؤتمر الوطني لإيجاد ذاته في الساحة اليمنية؛ كما أكد الدور الذي تقدمه منظمات المجتمع المدني كجهة مرجعية واستشارية للشباب.
من جانبه ألقى منير العشملي القيادي في الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة كلمة قال فيها أن الأجيال اليمنية عبر مراحلها تتطلع نحو الحرية والكرامة والعزة والأمن والرخاء فلما تجني ثمار نضالاتها وتضحياتها لاستئثار واستفراد النخب بالحكم والثروة, موضحاً تفرد الثورة السلمية بإرادتها الشعبية التي تمثل خلاصة النضال الإنساني كما أكد أن الشباب المستقل اليوم لا يستشعرون أهمية تجسيد استحقاقاتهم وحدهم فحسب بل يحصرون على ضرورة تسوية مجمل أشكال الهيمنة والقهر التاريخية السياسية منها والاجتماعية مؤكداً على ضرورة استقراء فصول التجارب التناحرية القديمة والجديدة.
مؤكد أنها برغم سياسية التهميش والإقصاء التي تعرض لها المستقلين المنتمون للثورة السلمية وتيارهم الواسع في المجتمع من قبل النظام والمعارضة بذلك يزدادون إصراراً على ممارسة دورهم في الحياة السياسية والتأثير عليها وأشار إلى أنه ونتيجة للأسباب السابقة فإن العمل جاء بهدف تشكيل كتلة شبابية تعمل كقوة ضغط ثوري سياسي تدفع نحو التغيير الشامل في كافة مناحي الحياة.
ويهدف مشروع المؤتمر الوطني للشباب المستقل إلى تحقيق شروط ومتطلبات بناء الدولة المدنية الحديثة وتوعي المجتمع بثقافة المجتمع المدني وبمتطلبات بناء الدولة المدنية الحديثة.
ويستهدف المشروع 300 شاب يمثلون قوام المؤتمر الوطني للشباب المستقل من تسع محافظات هي "أمانة العاصمة، عدن، تعز، إب، البيضاء, حضرموت، الحديدة، شبوة, مأرب".
ويستمر المشروع لمدة 3 أشهر مقسمة على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بجميع التصورات والرؤى الموحدة للشباب.
أما المرحلة الثانية, فستخصص للتحضير الجيد للمؤتمر الوطني، وانعقاده لمدة ثلاث أيام وأشهار الرؤية العامة لشباب ثورة 11 فبراير، ولتأتي المرحلة الأخيرة والتي تشمل حملة الدعوة والتأييد والمناصرة لنتائج المؤتمر وباستخدام كافة الوسائل.
وبناءاً للمقترح المقدم من المشاركين في اللقاء التشاوري بتشكيل لجنة يستمر عملها حتى يوم السبت الموافق 11/8/2011م لاستخلاص واستيعاب للتصورات المقدمة من المشاركين في مخرجات اللقاء التشاوري.
يأتي انعقاد اللقاء التشاوري الموسع للشباب المستقل بناءا علي اللقاءات التشاورية الفرعية التي اقيمت في المحافظات التسع المحددة سابقا ، نتج عنها اختيار ممثلى المحافظات الى اللقاء التشاوري الموسع وكذا اختيار مرشحي اللجنة التحضيرية الممثلة للشباب المستقل في المشروع.

Total time: 2.0252