أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي في تكتل المشترك يهدد رئيس الاضواء بارسال حوثيين لتفجير منزله وتصفيته

- هيئة تحرير صحيفة الأضواء
تلقى ناشر ورئيس تحرير صحيفة الاضواء اليمنية المستقلة علي احمد الاسدي في تمام الساعة 7,25من مساء اليوم الاحد الموافق 26اغسطس  تهديدا بالتصفية الجسدية من قبل نايف القانص القيادي في تكتل اللقاء المشترك  من رقم ارضي (03248263)مدينة الحديدة يتوعده بارسال حوثيين لتفجير منزله وتصفيته جسديا امام اولاده .
وكان القيادي في تكتل اللقاء المشترك نايف القانص قد هدده  في وقت سابق وتحديدا بتاريخ 23اغسطس بالتصفية من رقم(737354536)  في تمام الساعة 12,46 ظهرا.
حيث هدده بعواقب وخيمة وحذره بأن اجله قرب بسبب الكشف عن مصير الامين العام المساعد لحزب البعث السوري عبدالله الاحمر في مؤتمر صحفي سابق لرابطة الصحافة القومية  و طالما يتبنى مواقف مناوئة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد الذي يقتل شعبه ليل نهار امام مرأى ومسمع العالم .
هيئة تحرير صحيفة الاضواء وهي تدين وترفض بشدة هذه التهديدات تقدم هذا البلاغ الى كل من النائب العام اليمني ووزير الداخلية لاعمال القانون واتخاذ التدابير والاجراءات القانونيةاللازمة لحماية ناشر ورئيس تحرير الصحيفة وضبط صاحب الرقم والكشف عن الجهة التي تقف ورائه واحالته الى المحكمة المختصة لينال عقابه العادل ليكون عبرة لمن تسول له نفسه العبث بامن وسكينة المواطن اليمني .
كما تطالب هيئة تحرير صحيفة الاضواء كافة زملاء المهنة والمنظمات الحقوقية اليمنية والعربية والدولية المعنية وفي مقدمتها نقابة الصحفيين اليمنيين  بالوقوف والتضامن مع ناشر ورئيس التحرير وادانة هذه التهديدات والاعمال القمعية التي تسعى الى تكميم الافواه وقمع الحريات التي كفلها دستور الجمهورية اليمنية والمواثيق الدولية والاعلان العالمي لحقوق الانسان .
كما تدعو هيئة التحرير السيد عبد الملك الحوثي بتحديد موقف من المذكور الذي يسيئ للحوثيين وادانة التهديد .
 
هيئة تحرير صحيفة الاضواء 
 صنعاء 26 اغسطس 2012م

Total time: 3.8655