أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن تخطيط تنظيم القاعدة التسلل الى المطار متنكرين بملابس عمال النظافة: إجراءات أمنية مشددة في مطار صنعاء لصد هجمات محتملة

اخبار الساعة - متابعات

شددت السلطات اليمنية إجراءات الحماية في محيط مطار صنعاء الدولي بعد معلومات توصلت إليها أجهزة الأمن، وكشفت مخططاً لمسلحي أنصار الشريعة، الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة بشن هجمات انتحارية في المطار الذي يوصف بأنه الشريان الحيوي الذي يربط اليمن بالمحيط الإقليمي والدولي .

 

وقالت مصادر أمنية في المطار الدولي ل “الخليج” إن الداخلية أمرت قواتها برفع الجهوزية واليقظة الأمنية والاستعداد الكامل لصد أي هجمات إرهابية محتملة، كما شددت مستوى الحراسات الأمنية في سائر مرافق المطار الدولي لإحباط أي  محاولات اختراق أو تسلل للإرهابيين .


وشوهدت أمس قوات عسكرية من وحدات حماية المنشآت والقاعدة الجوية المجاورة لمطار صنعاء الدولي تنتشر في منطقة المطار ونصبت حواجز تفتيش في الشوارع المحيطة والمؤدية إلى مطار صنعاء . وفرضت قوات أخرى إجراءات مشددة على دخول مرافق المطار وإجراءات رقابة وتفتيش صارم على موظفي مطار صنعاء، خصوصاً بعد التقارير التي تحدثت عن تخطيط مسلحي التنظيم التسلل إلى داخل المطار متنكرين بملابس عمال النظافة .

Total time: 0.2382