أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صحيفة بريطانية : نظام الأسد يستخدم أسلحة جديدة ضد الثوار

اخبار الساعة - وكالات

ذكرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يستخدم سلاحا جديدا قاتلا لملاحقة الثوار وقمع ثورتهم الشعبية.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم (السبت) إن المروحيات السورية بدأت في استهداف الثوار المعارضين للنظام باستخدام قنابل قاتلة محلية الصنع بالإضافة إلى الترسانة الكبيرة التي يمتلكها من الأسلحة الروسية.

 

وأشارت إلى أن القنابل الجديدة عبارة عن مجموعات من القنابل تجمع معا في براميل من النفط ويتم إلقاؤها من المروحيات مما يؤدي إلى مضاعفة قوتها النارية وانتشار الشظايا على مساحات أوسع.

 

وأوضحت أن النظام السوري استخدم هذا السلاح خلال الأيام القليلة الماضية بشكل موسع لكسر شوكة المقاتلين المعارضين في أحياء عدة في مدينة حلب كما توسع في استخدام القصف الجوي على الأحياء السكنية وقام باستهداف مدنيين بعيدا عن خطوط القتال ونقلت الصحيفة عن أحد الثوار في سوريا قوله " دوى الانفجارات لم يسمع من قبل.

 

وكشفت الصحيفة النقاب عن استخدام قوات النظام السوري لطائرات حربية للمرة الأولى في قصف مواقع للثوار بمدينة حلب ثاني أكبر المدن السورية 

 

ونقلت عن أحد الثوار المقاتلين قوله "كانوا يقصفوننا بالطائرات الحربية"، وكان مسلحون تابعون للجيش السوري الحر قد أفادوا بأنهم تعرضوا لقصف مباشر من طائرتين من طراز ميج روسيتي الصنع في الجزء الجنوبي من مدينة حلب والذي يقطنه حوالي 2 مليون نسمة على الأقل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حلب تعتبر العاصمة التجارية لسوريا ويسعى الجيش السوري الحر لبسط سيطرته عليها، وفي حال نجاحه فإن ذلك يعني انتكاسة حادة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

Total time: 0.1302