أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قتلى وجرحى في مواجهات «متقطعة» بين الحوثيين والقبائل في منطقة عذر بعمران

اخبار الساعة - متابعات


فادت مصادر محلية عن سقوط قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين مسلحين حوثيين وقبائل من أبناء مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران.

ولا تزال الأوضاع متوترة بين المسلحين الحوثيين وقبائل في منطقة عذر وكان القتال قد تجدد بين الطرفين خلال الأيام الماضية بعد إقدام المسلحين الحوثيين على اغتيال أحد المواطنين من قبيلة أحد المشائخ الذين قادوا وساطة انتهت بعقد هدنة بين القبائل والحوثيين.



وسيطرت القبائل المناوئة للحوثيين على عدد من المواقع بعد انسحاب الوساطة القبلية منها قبل أن يهاجمهم الحوثيون ويقتل منهم شخصين.

وتتحدث مصادر قبلية عن قيام أحد رموز نظام صالح بتوزيع مبالغ مالية كبيرة على قبائل (الوراورة) بتمويل من عائلة صالح في محاولة لإقناعهم بفتح مناطقهم للحوثيين لمحاربة قبائل (ذو قنه) التي هاجمها الحوثيون بداية رمضان المنصرم إلا أنهم لم يتمكنوا من السيطرة عليها.

وفي ثاني أيام عيد الفطر هاجم الحوثيون تبة تقع بين قبائل الوروري وذو قنه والمواقع القريبة منها وبعد انسحاب القبائل منها سيطر الحوثيون عليها وقتلوا أحد المشائخ وثلاثة من رجاله وقاموا بتفجير منزله بالألغام.

فيما هاجم الحوثيون جبل في منطقة (كدنة) مطل على قبائل الوروري إلا أنهم فشلوا في السيطرة عليه وقتل منهم 8 أشخاص وجرح عدد آخر وقتل شخص من القبائل وجرح ثلاثة.

وفي منطقة (الربه) هاجم الحوثيون موقع (ذو صيد) المقابل لقرية المشهد إلا أنهم فشلوا في السيطرة عليه وقتل منهم سبعة أشخاص –بحسب ما تتحدث المصادر المحلية.

تعليقات الزوار
1)
المعمري -   بتاريخ: 02-09-2012    
الحوثيون معاول هدم ودعاة فتنة وخراب وهواة فساد، ويحلمون بعودة الإمامة بعقيدة اثني عشرية، وهم تكفيريون وأخطر من القاعدة،وقد استغلوا غياب الدولة في المنطقة، وبذلك فلن تهدأ الأوضاع إلا بردعهم بالقوة حتى يعلنوا اعترافهم بالدولة، والنظام الجمهوري، وعلى الرئيس ورئيس الحكومة ووزرائها مهمة القيام بدورهم بتعزيز الأمن والاستقرار وحماية المواطنين من هذه الفئة الضالة، ما لم فليقدموا استقالتهم ويعلنوا فشلهم،

Total time: 0.1283