أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

طرابلس تتبرع بـ50 مليون دولار لإعمار غزة

- محمد كركارة
طرابلس تتبرع بـ50 مليون دولار لإعمار غزة
2010-08-07
img

وكالة أنباء الشرق الأوسط

توقع وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين الأونروا بعد غد الإثنين في العاصمة الأردنية عمان اتفاقا مع مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية ، تتلقى بموجبه تبرعات من ليبيا بقيمة 50 مليون دولار لدعم إعادة إعمار قطاع غزة.

وقالت مصادر في الأونروا لصحيفة الغد الأردنية "إن الوكالة ستوقع الاتفاق مع مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية، في حضور المفوض العام للأونروا فيليبو جراندى والمدير التنفيذي للمؤسسة يوسف صوان، وذلك بعد غد الإثنين في مبنى الرئاسة العامة للوكالة في عمان".

وأضافت المصادر أن الاتفاق يأتي تتويجا للمفاوضات التى صاحبت تسيير المؤسسة لسفينة المساعدات الإنسانية الليبية لكسر الحصار على غزة"، موضحة أن ليبيا أعلنت عن قيمة المساعدات خلال القمة العربية التى عقدت في سرت نهاية شهر مارس الماضي.

وأشارت إلى أن المؤسسة تعتزم تنفيذ مبادرتها المتعلقة بتوفير 500 مسكن جاهز في القطاع كدفعة أولى على وجه السرعة قبل حلول الشتاء.

 

وكان المدير التنفيذي للمؤسسة قد التقى المسؤولين في الأونروا خلال شهر يوليو/ناصر الماضي في عمان لمناقشة السبل الكفيلة بتنفيذ مبادرات المؤسسة بشأن إعادة الإعمار والمساكن الجاهزة.

 

وكالة أنباء الشرق الأوسط

المصدر : وكالة

Total time: 0.0519