أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

باسندوة للمغتربين في السعودية: نحتاج استثماراتكم وتجاربكم أيضاً

- الخليج

أثنى رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة على الدور الذي يضطلع به المغتربون اليمنيون في الخارج وإسهاماتهم في حل مشكلات الداخل عبر الأموال التي يقومون بتحويلها إلى أسرهم، في وقت أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي يوم أمس قراراً جمهورياً قضى بتعيين مجلس أعلى لرعاية المغتربين .

 

وكان باسندوة يتحدث عن دور المغتربين أمام أبناء الجالية اليمنية في السعودية، على هامش فعاليات مؤتمر المانحين الذي عقدت جلسات أعماله أمس الأربعاء وأول أمس الثلاثاء، حيث أشار إلى حرص الحكومة الكامل على معالجة مشكلات المغتربون وإيلائهم الرعاية اللازمة وكافة أوجه الدعم بما يعزز من صلتهم بوطنهم . وقال “لدينا طموحات كبيرة تستهدف النهوض بهذا الدور، فالمغتربين ثروة كبيرة ويعملون بجهد من أجل أن ينعم ويسعد وطنهم”، حسب قوله، مبرزاً “الدور الحيوي لتحويلات المغتربين اليمنيين حول العالم في دعم الاقتصاد واستقرار قيمة العملة الوطنية” .

 

وخاطب باسندوة المغتربين بقوله إن “الوطن بقدر حاجته لاستثماراتكم فإنه أيضاً بحاجة إلى تجاربكم وما اكتسبتموه من روح حضارية يمكن لها أن تسهم في عملية التطوير والتغيير، فالوطن يلج مرحلة جديدة، شاء من شاء وأبى من أبى، ويحتاج إلى أبنائه جميعاً وجهودهم سواء في الداخل أو في الخارج”، كما أكد أن “اليمن بدأ يضع أقدامه على الطريق الصحيح” .


وكان وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي قد أبدى تفاؤله بالحاضر والمستقبل الجديد لليمن، وقال في اللقاء إن “الوطن على أعتاب تنمية شاملة ستعم أرجاءه، ترتكز على العدالة واحترام القانون وسيادته على الجميع” .

تعليقات الزوار
1)
محمد عبده -   بتاريخ: 06-09-2012    
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
في البداية نشكر رئيس الحكومة على الكلام الطيب وايضآ وزير المغتربين لاكن نريد منهم البحث عن تحسين اوضاع اليمنين في السعودية وهذة اهم مشكلة نواجهها موضوع الكفالة لابد أن يبحث بكل جدية مع الشقيقة المملكة العربية السعودية التي دائمآ توقف مع اليمن بمواقف صادقة واكبر دليل دعمها السخي في مؤتمر المانحين ونحن أخوة وتربطنا علاقات اجتماعية وثقافية وربنا يحفظ اليمن والسعودية

Total time: 0.0615