أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

مبرمجة في سن العاشرة تنال لقب «بيل جيتس» روسيا

- متابعات

دخلت الطفلة الروسية سفيتلانا إيفانوفا موسوعة الأرقام القياسية الروسية، كأصغر مبرمجة حاسوب محترفة، ونالت لقب "بيل جيتس" روسيا، وهي لم تتجاوز السنة الحادية عشرة من عمرها، كما جاء في جريدة "ال
رياض" السعودية.

 


وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن إيفانوفا (10 سنوات) تدرس في الصف الخامس في مدينة سوتشي الروسية، ولكنها تعلمت مبادئ لغة البرمجة، عندما كانت في السادسة من العمر، وكتبت أول برنامج إلكتروني في السابعة، لتتقن التعامل مع برامج الرسومات الثلاثية الأبعاد الآن.

وأضافت، أن إنجازات هذه الطفلة تبهر الكثيرين، بالإضافة إلى والديها اللذين يشعران بالفرح لتميز طفلتهما، ويكشف والدها إيغور إيفانوف، عن السبب قائلاً: "ترعرعت طفلتنا في عائلة علمية، فأمها عالمة رياضيات، وأنا عالم فيزياء، فلم يكن لديها أي خيار سوى الانخراط بأجواء العلم واللعب بالكتب العلمية".

وتفضل سفيتلانا الألعاب الذهنية، على اللعب بالدمى الذي ملّت منه منذ نعومة أظفارها، فتقول: "انتهيت من لعب الدمى عندما كنت في الخامسة من العمر وفي السادسة انصرفت لعلوم الرياضيات".

وتشهد الجوائز والشهادات التي نالتها على تفوق سفيتلانا على أقرانها في مجالات مختلفة، بدءا برياضة الجمباز الفني وإتقانها لثلاث لغات بطلاقة تامة وبالطبع البرمجة.

ويرى المختصون أن موهبة سفيتلانا واعدة جدا ليصفوها بـ"بيل جيتس المستقبل"، على ألا ينصرف اهتمامها من الأبحاث العلمية لأمر آخر يحول دون تطور قدراتها البرمجية.

Total time: 0.0648