أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

احتجاجات غاضبة اليوم امام منزل الرئيس ، منسقية الثورة ويمانيو المهجر تتضامن مع أهالي الطلاب المخطوفين في سوريا وتتهم الخارجية والتعليم العالي بالإهمال

- معاذ راجح

أهابة منظمة يمانيو المهجر ومنسقية الثورة الإلكترونية بالناشطين والحقوقيين للتضامن مع أهالي الطلاب المخطوفين في سوريا والمشاركة في اعتصامهم صباح يوم غداً الخميس امام منزل رئيس الجمهورية . 
وفي بلاغين منفصلين لوسائل الإعلام دعتا فيه الصحفيين والقنوات الفضائية لمناصرة قضايا المغتربين وإيصال صوتهم للجهات المعنية وكشف الإهمال والتجاهل التي تتعامل به الخارجية اليمنية والتعليم العالي . 
وحمل البلاغ وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي مسئولية سلامة حياة الطلاب وما قد يحصل لهم ويتعرضون له ، في ظل تجاهل الوزارتين للنداءات المتتالية وشكاوي أهالي الطلاب المتكررة ولا مبالة في التعامل مع قضايا المغتربين 
و اتهم الرئيس التنفيذي لمنظمة يمانيو المهجر عبد الصمد الفقه السفارات اليمنية في الخارج بالإهمال والتقصير في مهامها القانونية وخدمة المغتربين في الخارج ، وقال " أن دور السفارات والخارجية اليمنية غائب ودليل ذلك ما يحدث للطلاب في سوريا وما جرى لهم من اعتقالات ومشاكل . 
مضيفاً أن السفارات والخارجية اليمنية لا تطلع بمهامها وواجباتها ،وتضيف غربة ومعاناه للمغتربين اليمنيين والطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج و اليوم تتجاهل حياة خمسة من الطلاب المخطوفين في سوريا . 
وفي تعقيبه على كلام وزير الخارجية في يوم أمس الأول قال الفقيه " أن المواطن اليمني لم يلمس أي تغيير أو تجديد في السياسة الخارجية لليمن ، ويقاس هذا من وزارة الخارجية والسفارات التي لم تتغير نحو مصلحة المواطن وخدمته في أي شيء من واجباتها . 
واشار للدور الحالي للسفارات بقوله " لا زالت السفارات تعمل بنفس التاجر الذي ذهب للتجارة والبحث عن مصالحة خاصة . 
يذكر أن الطلاب محمد عبده حزام الملكي - ماجستيرهندسه،علي حسن احمد سلامه- ماجسترهندسه، هاني صالح نزار- ماجستيرهندسه، حسن محمد يحيى الوهيب ماجستيرهندسه،احمد علي احمد ردمان سنه خامسة ، قد أنقطع اتصالهم بأهلهم في 4/9 من الشهر الجاري وحسب الأهالي أن اخر اتصال في ذلك الوقت وهم على في سفرهم على طريق حلب دمشق في طريق العودة لليمن .
 

أسماء الطلاب االمخفيين: 
محمد عبده حزام الملكي ماجستير هندسة 
علي حسن أحمد سلامة ماجستير هندسة 
هاتي صالح نزار ماجستير هندسة 
محمد يحيى الوهيب ماجستير هندسة 
أحمد علي أحمد ردمان سنة خامسة
 

Total time: 0.0572