أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أكثر من 650 حالة وفاة: أرقام «مفزعة» لضحايا جرائم القتل وحوادث السير خلال شهر واحد باليمن

- صنعاء

ذكرت إحصائية رسمية يمنية اليوم الجمعة إنها رصدت أكثر من 650 حالة وفاة وإصابة نحو ألفين إصابة في جرائم وقضايا جنائية وحوادث سير خلال شهر واحد فقط.

 

وقال تقرير أعده المركز الإعلامي التابع لوزارة الداخلية إن هذه الحصيلة أكبر حالات وفاة رصدتها، خصوصاً في حوادث سير خلال شهر أغسطس المنصرم.

 

ووفقاً للتقرير فقد بلغ عدد ضحايا الحوادث المرورية نحو 302 حالات، يليها الجرائم والقضايا الجنائية والتي سجلت 218 حالة وفاة 143 منها كانت ناجمة عن جرائم القتل العمدي.

 

وأضاف: «سجلت التقارير وفاة نحو 137 في حوادث غير جنائية توزعت على النحو الأتي: 32 حالة وفاة في حوادث العبث بالسلاح ، و24 حالة وفاة في حوادث الغرق ، و17 حالة وفاة في حوادث سقوط، و16 حالة وفاة في حوادث الانتحار ، و13 حالة وفاة في حوادث الالتماسات الكهربائية، و4 حالات وفاة في حوادث الحريق، و31 حالة وفاة في حوادث أخرى».

 

وأشار إلى أن أكبر عدد من حالات الإصابة خلال الفترة نفسها قد سجل في حوادث السير «حيث بلغ عددها 1189 حالة، جاءت بعدها حالات الإصابة الناجمة عن الجرائم والقضايا الجنائية بعدد 739 حالة، وأما الحوادث غير الجنائية فلم ينجم عنها سوى 154 حالة إصابة».

 

وقال المركز الإعلامي إن أجهزة الأمن ضبطت خلال شهر أغسطس الماضي 2432 متهماً بارتكاب جرائم وحوادث غير جنائية، ما يزيد عن 700 متهماً تمت إحالتهم إلى النيابة.

Total time: 0.0529