أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

منتخب الناشين .. يتعادل مع الكويت في افتتاح مباريات نهائيات آسيا، السنيني : اضعنا العديد من الفرص .. ووقت المباراة لم يساعدنا

اخبار الساعة - طهران / محمد الخميسي

أهدر منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم فرصة تحقيق الانتصار الأول في النهائيات الآسيوية واكتفى بالتعادل الإيجابي (1/1) مع منتخب الكويت في المباراة التي جمعتهما ظهر أمس على ملعب باس في العاصمة الإيرانية طهران في افتتاح مباريات البطولة التي يشارك فيها 16 منتخبا آسيا ، ورغم السيطرة الملطلقة لمنتخبنا على مجريات المباراة إلا أن الحظ لم يحالفه في الفوز بالنقاط الثلاث .
رغبة جامحة
منذ بداية المباراة أو بالأصح من قبل المباراة لاحظنا الحماس والإصرار الكبير على لاعبي المنتنخب استعدادا لمواجة أزرق الكويت ، وتمكنوا من إثبات علو كعبهم والسيطرة على المباراة منذ بدايتها  وأضاع اللاعب وهيب المفتي هدف محقق في الدقيقة الثانية حيث راوغ حارس المرمى وسدد كرة ضعيفه باتجاه المرمى الخالي لكن المداف محمد الانصاري ابعدها من حافة المرمى ، واعتمد الكويتيون على الهجمات المرتدة منذ البداية واللعب بمهاجم صريح واحد ( بدر بروسلي ) ، وعكس المتوقع سجل المنتخب الكويتي هدف السبق في الدقيقة 19 من كرة ركنية عن طريق اللاعب بدر طهر الله الذي ارسل الكرة برأسة للمرمى مستغلا غياب الرقابة عليه من المدافعين ، وبرغم تأخر منتخبنا ونشوة الأزرق الكويتي بالتقدم ، واصل المنتخب السيطرة وللأسف تواصلت معه الفرص المهدرة الخطيرة ومن أبرزها تسديدة عبدالرحمن الكميم الذي وصلت إليه الكرة من حارس الكويت علي جراغ من حافة خط ال 18 وسدد الكرة إلى المرمى الخالي لكنها أخطأت الخشبات الثلاث ، ورأسية جهاد اعتلت العارضة .
تعادل بعد معاناة
وفي الشوط الثاني تواصلت معاناة منتخبنا ، ولم يتمكن من تسجيل هدف التعادل بالرغم من سيطرته على المباراة ولعبه في منتصف ملعب المنتخب الكويتي ، ليدخل القلق بين اللاعبين وقل تركيزهم بسبب مرور الوقت وإهدار الفرص ، ونتيجة للغزوات اليمنية تحصل المنتخب على ضربة جزاء بعد طول انتظار في الدقية 69 بعد أن لمست الكرة يد المدافع الكويتي المتواجد داخل المنطقة ، ليسدد الكرة المهاجم محمد الداحي امسكها الحارس تواصلا لسوء الحظ ، لكن الحكم المساعد رفع الراية واعيدت ضربة الجزاء لتقدم الحارس الكويتي وخروجة عن خط المرمى ، وفي المرة الثانية عاد الداحي وسجل الهدف ، وبسبب الإرهاق الزائد الذي ظهر على لاعبي منتخب الكويت أجرى المدرب الكويتي غوران تغييرين اضطراريين بسبب الشد الضعلي ، ومرت دقاق المباراة المتبقية دون تسجيل أهدف لكنها حملت رأسية للاعب الكويت بدر بروسلي كادت تعصف بمنتخبنا لولا أنها مرت بمحاذات المرمى ، لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبي بهدف لمثله .
منتخب الناشين .. يتعادل مع الكويت في افتتاح مباريات نهائيات آسيا، السنيني : اضعنا العديد من الفرص .. ووقت المباراة لم يساعدنا

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة عبر مدرب منتخبنا الوطني الكابتن أمين السنيني عن عدم رضاه للنتيجة التي آلت إليها المباراة حيث كان بإمكان منتخبنا الفوز فيها خصوصا في الشوط الأول الذي شهد إضاعة العديد من الأهداف المحققة وقال : كان بإمكاننا التسجيل في أكثر من فرصة ، ولكن ردة فعل المهاجمين في تلك اللحظات لم تكن جيدة .
مبينا أن هذا هو حال لعبة كرة القدم فرص وأهداف ، واللاعبين لم يحالفهم الحظ في العديد من الفرص ، وأشار السنيني إلى أن وقت لعبة المباراة (12:30 ظهرا بتوقيت اليمن ) لم يساعد اللاعبين ، فهو وقت مشمس جدا ودرجة الحرارة فيه مرتفعة .
 

Total time: 0.2384