أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في زيارة تفقدية لبعض السجون في بعض محافظات الجمهورية: اللواء الزلب : يزور السجون ويتفقد بعض السجون لتحقيق ما يحتاجونه لخدمة النزلاء

اخبار الساعة - معين حنش

قام اللواء محمد علي الزلب – رئيس مصلحة السجون بزيارة ميدانية تفقدية الى بعض السجون في المحافظات لتفقد احوال السجناء ومعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم التي تطالب بتلبيتها ادارة السجن وذلك لحل قضاياهم ولتلبيه كل ما يحتاجونه من نواقص ومستلزمات لينفذها وبصورة استثنائية.

وخلال الزيارة التي بدأها بتفقد السجن المركزي بعمران حيث زار رئيس المصلحة واللجنة المكلفة من المصلحة سجن عمران وألتقى بالرائد محمد صالح سران –مدير السجن والذي آطلعهم على كافة الأجتياجات الأساسية والنواقص والصعوبات التي يعاني منها السجن .. حيث وجه رئيس المصلحة اللجنة بزيادة المواد الغذائية لتحسين الغذاء المعيشي للسجناء وكذا وجه بصرف البطاطين والفرش وغير ذلك من المتطلبات المعيشية التي يحتاجها السجناء داخل السجن.

وفي أثناء الزيارة تفقد رئيس المصلحة الأقسام الداخلية وأستمع إلى النزلاء والبحث عن ما يعانونه من قضايا ومشاكل ومعانات تواجههم والتي أبرزها تعامل وتراكم واستهتار القضاء والنيابة في العبث بقضاياهم دون رادع حيث وعدهم بالتنسيق مع اللجنة العليا للسجون بطرح كل ما يتعلق بالنيابة والقضاء والتوجيه باصلاح هذه الأدارتين التي هي هم وهموم السجين منذ دخوله وحتى عند خروجه .. كما وجه رئيس المصلحة اللجنة بسرعة تلبيه الأختياجات الخاصة التي يحتاجها النزلاء وتوفير كافة المستلزمات في كل الجوانب وبشكل فوري.

وفي نهاية الزيارة لسجن عمران قام رئيس المصلحة بصرف المكافات والحوافز  للأفراد والضباط العاملين بالسجن.. من جانبه أثناء العاملين والنزلاء عن بادرة رئيس المصلحة لما قدمه لهم.

بعد ذلك تمت الزيارة الى محافظة حجة حيث تفقد السجن المركزي بالمحافظة وكان بأستقباله مدير أمن المحافظة ومدير السجن المركزي الذي من جانبهم أطلعوا رئيس المصلحة ومن معه من اللجنة على كافة المشاكل العالقة التي يعاني منها السجن والسجناء حيث تم مناقشة كل تلك المشاكل ووضع لها حلول ومنها مشكلة الأزدحام حيث وجه رئيس المصلحة مدير الأمداد بالمصلحة بزيادة المصروفات الغذائية ووجه أيضاً بتوفير كل ما يحتاجونه من متطلبات وتم تحقيقها.

كما قام رئيس المصلحة في نهاية الزيارة إلى تقديم المكافات والحوافز للعاملين بالسجن وكذا للضباط والأفراد الذين يحمون السجن وحثهم على المثابرة والعمل بمسئولية تجاه هذه الشريحة.

Total time: 0.1114