أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عناصر الحوثي توقف فرق الأشغال من إزالة شعار "الموت" ومصدر محلي يلوح بتعزيزات أمنية

اخبار الساعة - اخبار اليوم

أكد مصدر محلي بأمانة العاصمة أن عناصر جماعة الحوثي المسلحة منعت يوم أمس، الفرق الفنية الخاصة بإزالة الشعارات والملصقات الدعائية المشوهة لمنظر صنعاء الجمالي.. حيث قامت عناصر الحوثي بمنع الفرق الفنية المشكلة من مكاتب الأشغال بمديريات أمانة العاصمة من القيام بمهامها بإزالة الشعارات والملصقات غير المرخصة التي من بينها شعارات جماعة الحوثي المسلحة.


وأوضح المصدر المحلي ـ في تصريح لـــ "أخبار اليوم" ـ أن هذا الموقف من قبل عناصر جماعة الحوثي ـ في اعتراض الفرق الفنية ومنعها من أداء مهمتها ـ يفرض على أمانة العاصمة تعزيز هذه الفرق بحملة أمنية لكي يتسنى لها تأدية مهامها في إزالة تلك الشعارات المخالفة للقانون والغير مرخصة.


وفي هذا السياق نقلت وكالة "سبأ" ـ عن مصدر مسئول في المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء ـ قوله إن مكاتب الأشغال العامة والطرق في مديريات الأمانة العشر بدأت حملة شاملة لإزالة كافة الشعارات والملصقات الدعائية المكتوبة الغير مرخصة قانوناً على جدران شوارع وأحياء العاصمة صنعاء.


وأوضح المصدر المسئول أن تنفيذ حملة إزالة كافة التشوهات والملصقات والدعايات غير المرخصة قانوناً، تأتي في إطار استعدادات بلادنا للاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية "سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر"، وكذا في ضوء المشاريع الجارية حالياً لإعادة وتأهيل وترميم الشوارع الإسفلتية الرئيسية والشرايين الرابطة للأحياء والشوارع بجميع مديريات صنعاء.


وأشار المصدر إلى أن جميع الأطراف أبدت تفهماً للإجراءات القانونية التي اتخذتها السلطة المحلية بالعاصمة صنعاء والهادفة إلى منع ظاهرة التشوهات التي تخدش المنظر الجمالي والحضاري والذوق العام للعاصمة صنعاء.


وأضاف المصدر: إن قيادة السلطة المحلية في العاصمة ـ ممثلة بأمين العاصمة/ عبد القادر علي هلال ـ قد عبرت عن شكرها وتقديرها للرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك سلطان العتواني ومسئول حركة الحوثي في صنعاء/ محمد ناصر البخيتي والأطراف الأخرى على تفهمها وتعاونها البناء مع السلطة المحلية في الأمانة لتنفيذ هذه الإجراءات القانونية .


وأكد المصدر المسئول ـ في ختام تصريحه ـ أن صنعاء ـ عاصمة اليمن الموحد ورمز التسوية السياسية واستقرار الدولة ـ ستظل عنواناً وطنياً جامعاً لكل أبناء اليمن وحاضناً لكل الأطياف والمكونات الوطنية وجميعهم على مسافة واحدة في منظور السلطة المحلية في الأمانة دون استثناء في ظل الدستور والقانون.


يذكر أن المجلس المحلي بأمانة العاصمة، كان قد أقر أخيراً منع كافة أعمال النشر والأنشطة الدعائية- التعريفية والاحتفالية (لوحات معلقة-بنر- برشورات-ملصقات- كتابات جدارية) وغيرها من وسائط الإعلام وتوجيه الرأي العام في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء، ما لم تكن بترخيص قانوني مسبق عبر جهات الاختصاص المحلي المعنية.
 

Total time: 0.4028