أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية : رئيس مصلحة السجون يتفقد أحوال السجون ل8 محافظات لتقديم الإمكانيات لإصلاح أوضاعها

- معين حنش- يحيى راجح

من خلال توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي – حفظه الله وترجمتاً لهذه التوجيهات نفذت قيادة وزارة الداخلية ممثلة برئاسة مصلحة السجون النزول إلى الإصلاحيات المركزية في عواصم المحافظات لتفقد أحوال النزلاء لتقديم العون لهم.
فقد قام مطلع هذا الأسبوع اللواء محمد علي الزلب – رئيس مصلحة السجون إلى النزول الميداني المفاجئ حيث أستهل زيارته إلى إصلاحية محافظة عمران المركزية والتقى بمدير الإصلاحية الرائد محمد سران الذي أطلعه على سير العمل في الإصلاحية والخدمات التي يتم تقديمها للنزلاء ووجه رئيس المصلحة بزيادة وتحسين المواد الغذائية فوراً وكذا القيام باستبدال مفروشات النزلاء بأخرى جديدة .
كما قام بصرف مبالغ مالية لتحسين الجانب الصحي وشراء المستلزمات من محروقات وغيرها من الاحتياجات الضرورية التي تشكل عائقاً في عمل إدارة السجن.
وفي اليوم نفسه توجه إلى إصلاحية محافظة حجة المركزية حيث التقى بنزلاء السجن فور وصوله وأستمع منهم إلى ما يعانونه وما يحتاجونه من متطلبات الضرورية التي يجب توافرها خلال مدة محكوميتهم بالشكل الجيد.
ووجه اللواء الزلب بتوفير كل ما يحتاجونه نزلاء الإصلاحية دون نقصان .. كما  أمر المختصون من مهندسين المصلحة بعمل دراسة وذلك لإنشاء سجن في مديرية عبس وذلك للتخفيف على عبء الازدحام التي تعاني منه الإصلاحية المركزية .. ووجه الإمداد بالمصلحة بزيادة المخصص الغذائي للسجناء بنسبة 50 بالمائة.
وخلال الزيارة قام رئيس المصلحة بتزويد ورفد الإصلاحيات بأجهزة كمبيوترات وذلك من أجل استكمال الربط الآلي الخاص ببيانات السجناء وتم تسليم ذلك في وقته.
وشدد الزلب على العاملين في السجون بتقديم الرعاية والخدمات الإنسانية الجيدة والتعامل الجيد بما يخدم ويترجم نفسيه النزيل .
وتواصلت زيارة رئيس المصلحة في اليوم التالي إلى إصلاحية محافظة الحديدة والتقى بمدير الإصلاحية وأستمع منه إلى ما يعانيه السجن من عوائق ونقص في الإمكانيات .. حيث وجه رئيس المصلحة باستكمال مبنى الإصلاحية بالمحافظة والمبنى الإصلاحية الجديد.
وخلال الزيارة طاف بأقسام السجن المختلفة وتعرف على ما تقوم به السجينات من إصدار وصناعة المشغولات اليدوية ووجه بدعم هذا الجانب.
كما قام بزيارة السجن الاحتياطي بالمحافظة وأطلع على سير عمل السجن وشدد على تحسين المستوى الغذائي بإضافة الدقيق الجيد والممتاز.
وسلم رئيس المصلحة مبالغ مالية لإدارة هذه الإصلاحيات ومكافآت مالية للعاملين وكذا للضباط والأفراد وكذا مبالغ أخرى لتحسين الخدمات الأساسية لنزلاء هذه الإصلاحيات.
وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية عن النزلاء المعسرين بدفع ما عليهم من مبالغ مالية التي بسببها طالت فترة محكوميتهم ولمدة طويلة دون إفراج وتم الإفراج عن 28 معسر بسجن الحديدة و11 في سجن محافظة حجة.
رافقه خلال الزيارة كلاً في اختصاصه مدراء عموم مصلحة السجون.

Total time: 0.0575