أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لدى ترأسه اجتماع تحضيرية المؤتمر السنوي الأول لقيادات الموانئ البحرية اليمنية ..وزير النقل : حماية مياهنا ضرورة ملحة لجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد

- رياض الاحمدي

شدد وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب على ضرورة بذل أقصى الجهود والإمكانيات لحماية المياه الإقليمية اليمنية كون ذلك يمثل جاذب كبير للاستثمارات في اليمن ودعما للاقتصاد الوطني ، لافتا إلى ضرورة خلق منظومة عمل متكامل في العمل الإداري والبناء المؤسسي لمرافق النقل المختلفة.

وأكد لدى ترأسه اليوم بصنعاء اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر السنوي الأول لقيادات الموانئ البحرية اليمنية المزمع إقامته نهاية أكتوبر القادم على أهمية الحماية الأمنية للموانئ اليمنية الذي تشكل عاملا أساسيا في رفد الاقتصاد الوطني ولما من شانه الدفع في عملية التنمية إلى الإمام وخلق بيئة استثمارية أمنة .

وفي الاجتماع الذي ناقش الترتيبات للمؤتمر أكد أيضا على أهمية الترتيب والإعداد الجيد لانعقاد المؤتمر لضمان نجاحه وإٍسهامه في الارتقاء بمستوى الأداء للموانئ البحرية ومعالجة كافة الاختلالات والصعوبات التي تعاني منها الموانئ اليمنية.. مشدداً على ضرورة بذل أقصى الجهود والإمكانيات لحماية المياه الإقليمية اليمنية كون ذلك يمثل جاذب كبير للاستثمارات في اليمن، لافتا إلى ضرورة خلق منظومة عمل متكامل في العمل الإداري والبناء المؤسسي لمرافق النقل المختلفة.

وأشار الوزير باذيب باذيب إلى أن المؤتمر سيناقش عدد من القضايا أبرزها توحيد الخطط والأنشطة واللوائح والهياكل التنظيمية في مؤسسات الموانئ وتعديلها.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة للشئون البحرية والموانئ القبطان علي محمد الصبحي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن القبطان سامي فارع، والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد إسحاق أبوبكر، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية الدكتور ياسر الزماني .

Total time: 0.054