أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صعدة : مسلحوا الحوثي ينفذون حملة إعتقالات و إقتحام منازل و كبت لحريات الآخرين "أحداث"

- صعدة

إستدعى مسلحوا الحوثي بمديرية حيدان بقيادة ابو زين عدد من طلاب مجمع الحرية التربوي بحيدان و هم : وليد الخالدي و صالح المري و عيظة النقيب و هجوان النقيب ،،، حيث أودعو الطلاب في أحد سجونهم بالمديرية و من ثم تم إستجوابهم و إخضاعهم لساعات من التحقيقات و المسائلات ثم تم مسك الإختتام على الطريقه الحوثية بتوجيه السب و الشتم و الإهانات و توجيه التهم  الملفقة و المكذوبة لمخالفيهم في الفكر  إضافة إلى توجيه التهديدات للطلاب إن إجتمعو مرة أخرى  بزملائهم الآخرين أو إلتقو بهم مهما كانت الأسباب .

وفي مديرية مجز أقدم مسلحو الحوثي بالمديرية و بقيادة / منصورالجغام على إعتقال المزارع / خالد محمد مسفر النصافي يوم أمس الثلاثا في منطقة طخيه ولأسباب مجهولة و الذي لايزال رهن الإعتقال حتى كتابة هذا الخبر .

وكان مسلحو الحوثي يوم السبت الماضي قد أفرجو عن المزارع / خالد النصافي إثر إعتقاله بحجة دفعه للزكاة الي صندوق المجلس المحلي بالمديرية بعد أن أخذو عليه السند الرسمي للزكاة و شططوه أمامه و ألزموه بكتابة تعهد خطي بدفعها إلي متنفذي الحوثي لجباية الأموال .

مصادر محلية رجحت أن يكون ضمن أسباب الإعتقال في هذه المرة هو نشر خبر إعتقاله في المرة الماضية و إفصاحه " أي المزارع " ببعض ما حصل له خلال الإعتقال ،،، حيث ومسلحو الحوثي بدأو في الأيام الأخيرة يشنون حملات إعتقالات و تهديدات و أخذ تعهدات من رواد زنازينهم السرية بعدم الإفصاح بما حصل لهم وذلك سعياً منهم إلى تكميم الأفواه و كبت الحريات الشخصية و حرية التعبير عن الرأي .

وفي مديرية ساقين و بقياده المدعو/ محمدعباالله دعبش إقتحم مسلحو الحوثي بعد منتصف  ليلة الاربعا الماضي منزل الاستاذ / صالح قاسم الشرفي بمنطقه الشرف وبشكل وحشي وقامت بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته وترويع النسا والا طفال كما قامت بنهب ومصادرة بعض أغراضه الشخصية  .

Total time: 0.2661