أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سلطان السامعي: نحن مع «أنصار الله» في صعدة الذين هزموا دولة اليمن والسعودية (امريكا)

- الأهالي

قال النائب في البرلمان اليمني سلطان السامعي  أن على كافة اليمنيين الوقوف مع أنصار الله ــ جماعة الحوثي المسلحة في صعدة.

 

وأضاف في فعالية أقامها الشيخ سلطان السامعي في تعز بمناسبة يوم الصرخة « من مران كانت البداية ..بداية لحرية جديدة واستمرت وأصبحت الصرخة اليوم في كل اليمن من أقصاه إلى أقصاه، مُردداً "نعم نحن مع اخواننا في صعدة».

 

ولم تستغرب الأوساط الشعبية المواقف التي بدأ ينتهجها الناطق لما يسمى بجبهة إنقاذ الثورة ــ في الآونة الأخير والتي كان آخرها وصفه لأحزاب اللقاء المشترك بأنه أقبح من نظام صالح.

 

 وتابع  السامعي حديثه لمجموعة كانت تردد شعار الحوثي «نحن مع أنصار الله لأنهم أحرار وهم من بدأ ينادي بالحرية وضحوا لآلاف الشهداء، فيجب علينا أبناء الشعب اليمني من كل مكان أن نقف معهم ونكون معهم في كل وقت وحين».

 

واستطرد «سئلت ذات مرة من إحدى القنوات، كيف تفسر أن جيشان بدولتين لم يستطيعوا أن يهزموا هؤلاء الشباب، قلت لهم إنهم فتية آمنوا بربهم فزادهم الله هدى».

 

وقال «استطاع هؤلاء الشباب أن ينتصروا على دولتين ظالمتين هم أنصار الله عندما دمرت طائرات جيشا دولتين ظالمتين اليمن والسعودية».

 

ويأتي حديث الشيخ السامعي بعد يومين من اتهام مسلحيه بالاعتداء على نساء في مدينة تعز،بعد استقدام النائب السامعي الدكتورة نجيبة مطهر المعروفة بمناصرتها لبقايا العائلة لإلقاء محاضرة في ساحة الحرية بتعز وأثناء اعتراض بعض حرائر تعز على استقدامها إلى الساحة قام مسلحو سلطان السامعي بالاعتداء على نساء تعز وإطلاق الرصاص عليهن.

 

ونشر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فس بوك مقاطع مصورة لمسلحي السامعي وهم يطلقون الرصاص لترويع النساء، كما قاموا بنشر مقطع لسلطان السامعي وهو يتحدث عن الصرخة.   

Total time: 0.0638