أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

برشلونة يسعى للإفلات من كمين الأندلس في طريقه نحو اللقب الاسباني

- ahmed alabsi

يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً مساء السبت على حساب إشبيلية في سانشيث بيثخوان ضمن منافسات الجولة السادسة من لا ليجا.

ويسعى الفريق الكتلاني لمواصلة سلسلة الانتصارات حيث حقق رفاق ميسي العلامة الكاملة في الدوري الإسباني حتى الآن، في حين يطمح الفريق الأندلسي للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم والتأكيد على البداية القوية لفريق المدرب ميتشيل في الليجا هذا الموسم إثر الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين، أي تحقيق 11 نقطة من أصل 15 إلى غاية الآن.

الفريقان تقابلا من قبل في 68 مناسبة على ملعب إشبيلية، حقق الفريق الأندلسي الفوز في 20 مقابلة مقابل 19 انتصاراً للبرسا في حين انتهت 19 مباراة بالتعادل.

لقاء الجولة السادسة سوف يقوده تحكيمياً ماتيو لاهوز، قاضي المباراة الذي حقق معه إشبيلية من قبل 3 انتصارات، تعادل وحيد و6 هزائم، بينما فاز معه البرسا 4 مرات وتعادل في مقابلة واحدة.


سيناريو الموسم الماضي

تمكن برشلونة من تحقيق الفوز على إشبيلية في عقر داره في آخر مواجهات الفريقين لحساب الليجا والتي كانت ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين. البرسا استطاع إنجاز المهمة في شوط المباراة الأول، حيث تمكن تشافي هيرنانديز من افتتاح باب  التسجيل لفائدة البلاوجرانا من ركلة حرة مباشرة سددها المايسترو في الزاوية اليمنى بطريقة فنية ممتازة في الدقيقة الـ18.

خيسوس نافاس كاد يعادل النتيجة لمصلحة أصحاب الأرض من تسديدة قوية تصدى لها فالديس بصعوبة بالغة، قبل أن يجئ الرد سريعاً من جانب ليونيل ميسي. النجم الأول للفريق الكتلاني حسم الأمور تماماً بهدف في الدقيقة 25. قائد التانجو الأرجنتيني مر من سباهيتش بطريقة فنية مذهلة "كوبري"، قبل أن يضع الكرة من فوق الحارس بالوب بمهارته الاستثنائية.

الغيابات

يفتقد برشلونة لخدمات كلٍ من أندريس إنييستا لاعب خط الوسط وأدريانو كوريا الظهير الأيسر في هذه المقابلة الهامة.

ورغم أن الرسام قد تدرب مع الفريق خلال اليومين الماضيين، إلا أنه لم يحصل على التصريح الطبي لأخذ مكانة الطبيعي في تشكيلة البلاوجرانا.

على الجانب الآخر، يدخل إشبيلية هذا اللقاء الهام مكتمل الصفوف حيث لا يعاني أية غيابات سواء للإيقاف أو بداعي الإصابة.



التشكيلة المتوقعة
بالوب

ف. نافارو - سباهيتش - بوتيا - سيسينو

راكيتيتش - ميديل - مادورو

تروشوفسكي - نيجريدو - خيسوس نافاس

فالديس

ألبا - ماسكيرانو - سونج - ألفيش

سيسك - بوسكتس - تشافي

بيدرو - ميسي - أليكسيس

 


وكتذكير، فإن برشلونة سوف يستضيف ريال مدريد في كلاسيكو الكامب نو ضمن منافسات الجولة السابعة، في حين سيخرج إشبيلية لملاقاة سيلتا فيجو على ملعب بالايدوس.

Total time: 0.3505