أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية يصدر قرار يقضي برفع العقوبات النفسية والجسدية عن الطلاب

- حمدي الشريحي

 

أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول قرارا وزاريا قضى بمنع العقوبات النفسية والجسدية عن الطلاب في كافة مدارس الجمهورية ورياض الأطفال الحكومية والأهلية والخاصة لما لها من أثر نفسي على الطلاب وتحصيلهم العلمي وسير العملية التعليمية.

وأكد القرار أن أي مخالفة أو تقصير من قبل الطلاب يتم معالجتها عبر استدعاء أولياء أمورهم وذلك من أجل تقوية وتحسين سلوكيات الطلاب.

وشدد القرار على ضرورة تطبيق كل ماجاء في نصه معتبرا أن أي مخالفة تتم من قبل الجهات المعنية بالتنفيذ يستوجب إحالتها إلى التحقيق .

يأتي صدور هذا القرار بعد لقاء وزير التربية والتعليم أمس الاثنين مع فريق من الأطفال من أعضاء مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية جاء ذلك اللقاء من اجل تحقيق مشروع الحد من ظاهرة العنف في المدارس الذي تنفذه مؤسسة شوذب بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال الدولية.

وزير التربية يصدر قرار يقضي برفع العقوبات النفسية والجسدية عن الطلاب

ونوه الوزير الأشول خلال اللقاء إلى قيام الوزارة باتخاذ الإجراءات الصارمة حيال من يمارسون العنف من قبل المدرسين أو الطلبة.

مشددا على أن يكون تطرح القضايا بشكل متوازن بمعنى أن لا يقع إلقاء اللوم على المدرسين فقط.

وقال أن الوزارة ستعيد النظر في تنظيم وتعديل اللوائح المدرسية ليتم النظر في العقوبات .

كما أصدر الوزير الأشول قرار بإنشاء إدارة التعليم الإلكتروني بهدف تجويد التعليم من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات وإكساب الإدارات المدرسية والمعلمين والطلاب المهارات الحاسوبية الكافية لتحسين أدائهم وذلك تماشيا مع ما تتطلبه التطورات الحديثة في المجالات التعليمية .

المصدر : خاص

Total time: 0.0504