أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

وزير النقل يدشن تشغيل المزلق الخاص بصيانة القطع البحرية بعدن

- عدن

دشن وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم بعدن تشغيل المزلق الخاص بصيانة القطع البحرية المرحلة الاولى التابع للهيئة العامة للشئون البحرية.

وتفقد الوزير باذيب المزلق واليات العمل مطلعا على اعمال الصيانة التي يقوم بها الفنيين والعاملين في الهيئة حاليا للقطعة البحرية (سمارة) كأول قطعة لحماية البيئة البحرية من التلوث التابع للهيئة.

واستمع الوزير من الرئيس التنفيذي للهيئة رئيس مجلس الإدارة الدكتور ياسر محمد الزماني إلى شرح مفصل حول اعمال الصيانة في المرحلة الاولى والتي تضمنت إعادة تأهيل المزلق وتشغيل موتور السحب والعربة التي ترفع القطعة الخاصة بصيانة القطع البحرية والتحضيرات الجارية لتشغيل المرحلة الثانية المتضمنة التوسع في المزلق لتستوعب قطع بحرية اكبر وغاطس اعمق وبما يواكب النشاط الملاحي الدولي في ميناء عدن ويستقبل قطع بحرية اكبر وغاطس اعمق.

واشاد وزير النقل بالجهود المبذولة من قبل قيادة الهيئة والعاملين والفنيين لإعادة تأهيل وتشغيل مزلق الصيانة والذي سيساعد على اعمال الصيانة للقطع البحرية والحفاظ على سلامة المراكب في ميناء عدن.

واكد بان قطاع النقل البحري في حركة نشاط ستستمر وان هناك قرارات استثنائية من قبل الحكومة ووزارة النقل لإعادة تشغيل مرافق قطاع النقل بعدن وبما يعزز استمرارية العمل فيها كونها من المرافق الاقتصادية الهامة.

ووجه وزير النقل بالتخلص من بقايا هياكل السفن التي تعيق نشاط المزلق بالتنسيق مع شركة الملاحة الوطنية كونها تؤثر سلبا على تطوير المزلق.

كما اكد الوزير واعد باذيب على ضرورة ان تضطلع الهيئة بدورها في تنظيم ومراقبة وتأمين سلامة الملاحة البحرية وفقا للمعايير الدولية وبما يعزز مستوى الاعتماد على المواني اليمنية وعلى خطوط الملاحة الدولية والحفاظ على البيئة البحرية من التلوث ..مضيفا بان الحكومة قد اعتمدت المبالغ المالية لتطوير القطاع البحري والذي سيشمل ميناء عدن واحواض السفن وشركة الملاحة الوطنية وبما يعزز من دور ونشاط ومكانة ميناء عدن الدولي.

حضر التدشين مراد الحالمي نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية و محمد سيف جبران مدير عام فرع الهيئة بعدن القبطان.

Total time: 0.0519