أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: طائرة من دون طيار تقتل 5 من «القاعدة» بينهم أمير إمارة عزان

- أ ف ب

قُتل خمسة عناصر من تنظيم «القاعدة» في اليمن، وذلك في غارة شنتها أمس طائرة من دون طيار على سيارتين في منطقة الصعيد في محافظة شبوة، جنوب اليمن، بحسب ما أعلن الزعيم القبلي عبد المجيد بن فريد العولقي.
وقال العولقي الموجود في المنطقة إن «الحصيلة الأولية للغارة هي خمسة قتلى من أنصار الشريعة»، مشيراً إلى أن «بين القتلى اثنان من أبناء قبيلتنا العوالق وهما أمير إمارة عزان سعد بن عاتق ومساعد الحدثي». كما أشار إلى أن بين القتلى مصري.
وذكر الزعيم القبلي أن أربعة مركبات تابعة لـ«القاعدة» سارعت للانتشار في المنطقة، وقد «نصبت نقطة تفتيش على الطريق بين الصعيد وعتق» عاصمة المحافظة. في وقت حذر من عواقب هذه الغارات المتكررة التي تستهدف عناصر «القاعدة»، خصوصا في المناطق القبلية، لأنها «تزيد من الشرخ بين الشعب والحكومة».
وتندرج هذه الغارة الجديدة في سياق ازدياد وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات من دون طيار يرجح أنها أميركية ضد أهداف لـ«القاعدة» في اليمن.
يُذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقر في 29 أيلول الماضي للمرة الأولى، في تصريحات نقلتها صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، باستخدام الطائرات الأميركية من دون طيار في الحرب على «القاعدة» في اليمن.

Total time: 0.0549