أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناقشت تطبيق القائمة النسبية في انتخابات الاتحاد: تحضيرية اتحاد طلاب اليمن تطالب بإخلاء الجامعة من الأمن السياسي وقوات الفرقة

- صنعاء

عقدت اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعات صنعاء وعمران وحجه اجتماعا ناقشت فيه عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالاعداد والتحضير لانتخابات الاتحاد والاجراءات التنفيذية والجدول الزمني.


وناقشت الاجراءات المطلوبة لتهيئة الاجواء لاقامة انتخابات ديمقراطية حره ومباشرة تمكن طلاب الجامعة من انتخاب نقابة طلابية حرة وقوية قادرة على تمثيلهم والدفاع عن حقوقهم وقضاياهم وفي مقدمة ذلك دعوة اللجنة العسكرية لتحقيق الامن والاستقرار لتحمل مسؤوليتها لاخلاء الجامعة من التواجد الامني والعسكري في مقدمة ذلك ضباط وافراد جهاز الامن السياسي وقوات الفرقة الاولى مدرع .


كما اقرت فتح حوار مع مختلف القوى والمكونات الطلابية الفاعلة لمناقشة الآلية المناسبة للانتخابات التي تضمن مشاركة الجميع بما فيها خيار القائمة النسبية.
ووقفت اللجنة امام مشروع الدليل الانتخابي للعملية الانتخابية بكافة مراحلها وقدمت بعض الملاحظات عليه وتطرقت لاجراءات تشكيل اللجان الاشرافية للانتخابات علي مستوى الكليات والاجراءات الخاصة بانشاء فرع خاص لطلاب الدراسات العليا اسوة ببقية الكليات.


وشددت اللجنة على اهمية المشاركة الفاعلة لكافة القوى والمكونات الطلابية دون استثناء في هذا الحدث الهام بما يحقق الحفاظ على وحدة الحركة الطلابية  اليمنية ويساهم في تعزيز دورها على مستوى الجامعه والمجتمع.

صادر عن اللجنة التحضيرية لانتخابات
الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعات صنعاء وعمران وحجة
بتاريخ الأحد الموافق 7  أكتوبر 2012م
 

Total time: 0.0519