أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس اتحاد طلاب اليمن ضد عسكرة الجامعة، وضد عداء الحوثيين للفرقة

- صنعاء

انتقد مسؤول اتحاد طلاب اليمن في جامعة صنعاء والقيادي الاصلاحي رضوان مسعود، موقف جماعة الحوثي المتأخر، من التواجد العسكري لقوات الفرقة الأولى مدرع في جامعة صنعاء.

وأشار أن موقف الحوثي من رفض عسكرة الجامعة جاء من منطلق العداء للفرقة وتصفية الحسابات نتيجة الحروب السابقة في محافظة صعده.

وصنف، مسعود، الرافضين للتواجد العسكري من قوات الفرقة الأولى مدرع التي يقودها الجنرال علي محسن الأحمر، بالجامعة على ثلاثة أصناف، أولهم الطلاب المستقلون وطلاب من قطاعات اللقاء المشترك، مشيرا إلى أن تلك المجموعة " يتعاملون من منطلق واضح بعدم عسكرة الجامعة ونضالهم استمرار لنضالات سابقة ".

أما الصنف الثاني، فهم من " يتعاملون من منطلق العداء للفرقة وتصفية الحسابات نتيجة الحروب السابقة في صعده"، مستشهدا على ذلك بالحوثيين، اللذين قال إنه لم يسمع " لهم بأي موقف ضد عسكرة الجامعة"، في حين أشار إلى أن الصنف الثالث الرافضين لتواجد الفرقة هم " ظهروا هذه الأيام ضد عسكرة الجامعة ولم نكن نراهم يتظاهرون من قبل أو نسمع بأنهم ضد عسكرة الجامعة قبل الثورة وهم المنتمين للمؤتمر وينطلقون من عدائهم للفرقة نتيجة الثورة ولما عرف بوقوف الفرقة مع الثورة والحرس الجمهوري ضدها".

وأكد مسؤول اتحاد الطلاب جامعة صنعاء ، أن الحل الوحيد لحل الأزمة في جامعة صنعاء يمكن في " خروج قوات الفرقة الأولى مدرع" التي يقودها الجنرال علي محسن الأحمر، مشيرا إلى أن جميع طلاب الجامعة " معنيون بذلك".

وفيما أوضح بأن " قوات الفرقة لم تدخل الجامعة إلا بعد إعلان دعمها وحمايتها للثورة"، أعرب عن رفضه رضوان مسعود، عن رفضه لعسكرة الجامعة، وقال :" موقفنا من عسكرة الجامعة واضح منذ سنوات وناضلنا وقدمنا التضحيات ضد عسكرة الجامعة ونحن ضد عسكرة الجامعة من أي جهة كانت سواء من الفرقة أو من غيرها".

Total time: 0.0896