أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحت شعار نحو جيل قراني متميز مركز النور بصنعاء يكرم 21 حافظا وحافظة لكتاب الله

- حمدي الشريحي

 

أقام مركز النور لتعليم القران الكريم والسنة النبوية  بدار رعاية اليتيم بصنعاء حفل تكريم الدفعة الأولى (دفعة الأمل )لحفاظ وحافظات القران الكريم .

وفي حفل التكريم الذي حضرة الأخ أمين جمعان الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة ألقى الشيخ علي نعمان عبده مدير مركز النور كلمة استعرض من خلالها  مسيرة المركز خلال الثلاث سنوات الماضية والجهود التي بذلها المدرسين في تعليم الطلاب والطالبات كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ومختلف العلوم الشرعية .

وحث نعمان الحفاظ  على ضرورة المساهمة في تعليم وتحفيظ غيرهم لكتاب الله ومختلف العلوم  والقيم النبيلة التي يمثلها الإسلام مثلما تعلموه ليكسبوا ثواب الدنيا والآخرة .

مثمنا  ما يقدمه فاعلي الخير من دعم للمركز ليقوم بتأدية رسالته في تعليم القرآن الكريم وسنة نبيه على أكمل وجه.

وأشار أن هناك جهود تبذل وتسعى إلى تحويل المركز  في المستقبل إلى مؤسسة  تهتم بتعليم مختلف علوم القران الكريم والسنة النبوية ومختلف العلوم الشرعية .

من جانبه ألقى الشيخ فيصل السلمي عضو المجلس الأعلى لإدارة المركز   كلمة أشار فيها إلى أهمية حفظ القرآن الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وضرورة تحلى كل مسلم ومسلمة بما جاء فيه من أخلاقيات .

وأشاد السلمي  بمدرسي واسر الحفاظ والحافظات بما بذلوه من جهود ووقت من أجل تعليم أبناءهم  كتاب الله .

وألقت الحافظة  روان ياسين كلمة الحفاظ والحافظات والتي أكدت من خلالها على أهمية حفظ القرآن الكريم والتحلي بأخلاقياته مشيدة بدور قيادة مركز النور والمدرسين وأسرهم في تربيتهم على مائدة كتاب الله عز وجل والذي يعد هذا الاحتفال هو ثمرة تلك الجهود الخيرة لحفظهم كتاب الله كما عرض في الحفل ريبورتاج تلفزيوني عن أنشطة المركز الدينية والثقافية والرياضية ، فضلا عن تبرع فاعلي الخير بما جادة به أنفسهم لدعم أنشطة المركز

وفي نهاية الحفل  قام الأمين العام للمجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان بتكريم الحافظين لكتاب الله والذين بلغوا 21 حافظا وحافظة من خريجي الدفعة الأولى (دفعة الأمل) من مركز النور لتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية بمنطقة شملان مديرية معين بالأمانة .

كما أعلن جمعان تبرعه بمبلغ 30 ألف ريال لكل حافظ وحافظة، ومبلغ 500 ألف ريال لكفالة حلقات القرآن الكريم بالمركز.

المصدر : متابعات

Total time: 0.7722