أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حزب الكرامة اليمني يرحب باعتراف الرئيس هادي بالثورة الشبابية، ودعا لجعل 11 فبراير عيداً وطنيا

- صنعاء - جبر صبر

رحب حزب الكرامة اليمني بحديث الرئيس عبده ربه منصور هادي عن الثورة الشبابية الشعبية السلمية.

وأعتبر تطرق الرئيس هادي للثورة السلمية ضمن خطابة الرسمي بمناسبة الذكرى 49لثورة 14 من أكتوبر المجيدة بمثابة اعتراف رسمي بالثورة الشبابية الشعبية السلمية.

 ودعا الحزب في بيان له خلال اجتماع لجنته التحضيرية التي عقدت اجتماعها الدوري اليوم بالعاصمة صنعاء القيادة السياسية أن تتبنى التغيير الشامل والكامل، وأن تعلن يوم 11فبراير من كل عام يوم عيد وطني.

وأقرت اللجنة التحضيرية للحزب إقرار البرنامج السياسي والنظام الداخلي للحزب، مع شعاره، كما ناقشت في الاجتماع العديد من القضايا والمستجدات على الصعيد التنظيمي الداخلي للحزب والشأن الوطني العام، حيث أقرت تحديد 11من شهر نوفمبر القادم موعداً لاستكمال إجراءات التأسيس حتى يتم إفساح المجال لكافة المواطنين الانضمام والمساهمة في تأسيس الحزب.

وفي الاجتماع من أكد رئيس اللجنة التحضيرية - عبدالملك الحجري على ضرورة تفعيل النشاط التنظيمي للحزب خلال الفترة اللاحقة، مؤكداً أن اللجنة التحضيرية تسير نحو استكمال إجراءات التأسيس، وعقد المؤتمر العام. وأضاف " إن حزب الكرامة يعبر عن تطلعات شباب الثورة بالتغيير، ولدية رؤية وطنية متكاملة حول بناء الدولة المدنية الحديثة، وكذا مجمل الإصلاحات والتغييرات الذي يتوجب على الحاكمين إتباعها خلال الفترة الوجيزة"

لافتاً الى أن الحزب يتبنى الثورة نهجاً وسلوكاً وليس لدية أي خصومة سياسية مع أي طرف من الأطراف، بل ينظر الى كل الأطراف بعين واحدة هي عين الوطن والبناء والتنمية".

وجدد الحجري دعوته لكافة شباب الثورة بأن يتجهوا نحو تكوين المشاريع السياسية القادرة على التعبير عن آرائهم، كونها الوسيلة الديمقراطية الحضارية للتغيير". مضيفاً" الفعل الثوري انتهى وقته، وحان الوقت أن تكون الحوامل السياسية المعبرة عن شباب الثورة" .

من جهتها قالت: نادية عبد الله عضوة اللجنة التحضيرية" حزب الكرامة حزب جماهيري شعبي وطني شبابي بامتياز يتبنى مطالب الجماهير العريضة وتطلعاتهم في العيش الكريم، ويسعى من اجل كرامة الوطن والمواطن".

هذا ويعتبر حزب الكرامة من الأحزاب الجديدة على الساحة اليمنية، تم تأسيسه بالعاصمة صنعاء في شهر يونيو الماضي ضمن مكونات شبابية ثورية عديدة.

Total time: 0.0506