أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

تركيا والصين تؤكدان الاستعداد لمواصلة تقديم الدعم لليمن وتعزيز مسارات التنمية والاستقرار

- سبأ

التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان.

جري خلال اللقاء بحث ومناقشة جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم الأهداف المشتركة.

واستعرض الجانبان نتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية التركي إلى صنعاء والاتفاقيات التي وقعت بين البلدين في مجال التعاون التنموي والاقتصادي.

وفي اللقاء أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بحرص الحكومة التركية على دعم وتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن وكذا مبادرة تركيا بتقديم مائة مليون دولار لدعم تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن أولويات الحكومة للعامين القادمين.

من جهته جدد السفير التركي بصنعاء استعداد بلاده تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن، منوها بالتنامي المضطرد لعلاقات التعاون الثنائي بين اليمن وتركيا.
من جهة أخرى بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع نائب السفير الصيني بصنعاء يونج جوكنج جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون القائم بين اليمن والصين في ضوء التوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

وفي اللقاء أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص اليمن على توسيع وتطوير مجالات التعاون القائمة والمستقبلية مع الصين، منوها بإسهامات الصين في دعم اليمن في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

من جانبه جدد نائب السفير الصيني حرص بلاده على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز الجهود الحكومية الهادفة إلى تلبية استحقاقات المرحلة الانتقالية.

Total time: 0.049