أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خطيب الستين من العار أن نقول أن هناك دولة ومحافظة خارجها

تصوير - رضوان الشريف
- رضوان ناصر الشريف

 

 

 

 

صنعاء - رضوان ناصر الشريف

احتشد الآلاف من اليمنيين اليوم بميدان الستين بصنعاء في جمعة " لا حوار قبل الإقالة" مؤكدين استمرار الفعل الثوري حتى تتحقق كافة أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية .

وقد أكد شباب الثورة اليوم أنه لا حوار قبل إقالة بقايا القادة العسكريين التابعين للرئيس السابق علي عبد الله صالح .

كما جددوا العهد لشهداء الثورة وقالوا أنهم لن ينسوا دمائهم .

على الصعيد ذاته .. فيما يعتزم الرئيس عبده ربه هادي إصدار حزمة قرارات جريئة من بينها هيكلة الجيش وتغييرات وزارية ، يستبق شباب الثورة القرارات ببرنامج تصعيدي قريب للمطالبة بإقالة شخصيات فاسدة واسترداد ألأموال المنهوبة .

وقل خطيب جمعة " لا جوار قبل الإقالة " المهندس عبد الله صعتر أنه لا حوار وبقايا العائلة موجود ولا حوار على أهداف الثورة .

وأضاف أن الثورة قامت من أجل جيش واحد لليمن لا مسلحين  ، وقيادة واحده لا قيادات متعددة وأن الثورة مستمرة حتى تتحقق دولة مؤسسات والحوار قادم لكن لا حوار مع جماعة مسلحة وكيف يحاور أعزل من بيده صواريخ.

وانتقد صعتر ضعف الدولة وعدم بسط هيبتها على كامل أرضها وقال : من العار أن نقول أن هناك دولة وهناك منطقة أو محافظة خارجها ومن العيب أن نقول أن هناك وزارة دفاع لا تسيطر على معسكراتها   .

ودعا الخطيب المؤسسات والأحزاب السياسية أن يوقفوا الفاسدين منهم لبناء دولة مدنية حديثة وخلق  جهاز قضاء يحاكم الرئيس والمرؤوس بعيدا عن الوساطات .

تعليقات الزوار
1)
عبد الله بهارات -   بتاريخ: 02-11-2012    
انا فقط اريد ان اعرف هذه صعتر على ماذا يراهن هل على اللحمة الوطنية بين اليمنيين ام على دعم ولي نعمته من داخل الرياض لماذا يقحم نفسه في قضايا اكبر منه وهو حتي الامس القريب كان ينادي لولي نعمته السابق المخلوع صالح بالاستمرار في حكم اليمن ترى ماالذي تغير ؟
2)
خالد مجاهد -   بتاريخ: 02-11-2012    
كذاب اشر ودجال اعور فهو اعور العين و
والمفروض ان يقال المتمردين الذين شقوا الجيش ام كان ذلك حلالا لهم اما الان فقد اصبح حراما على غيرهم فمبدأ الاخوان المسلمين لا يختلف عن مبدا اليهود فاليهود يقولون انهم شعب الله المختار والإصلاح يدعون انهم على الحق وما سواهم على باطل
3)
aa123 -   بتاريخ: 03-11-2012    
( واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين ( 175 ) ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون ( 176 ) ساء مثلا القوم الذين كذبوا بآياتنا وأنفسهم كانوا يظلمون ( 177 ) )

Total time: 0.0635