أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

القوات العراقية تغلق أحد شوارع أشرف بالمدرعات

- حسن محمودي

 

القوات العراقية تغلق أحد شوارع أشرف بالمدرعات

وتنهال على اثنين من سكانه بضرب مبرح

 

منذ يوم الثلاثاء 24 آب (أغسطس) 2010 وفي عملية عدائية وغير قانونية بأمر من لجنة قمع أشرف التابعة لرئاسة الوزراء العراقية قامت القوات العراقية بنشر عدد من أفرادها وعجلاتها المدرعة في أحد الشوارع داخل أشرف وأغلقت هذا الشارع وتمنع السكان من السير فيه بينما كان سكان المخيم يسيرون فيه طيلة السنوات الـ 25 الماضية.

كما وفي يوم الأربعاء 25 آب (أغسطس) 2010 قام اثنان من ضباط الاستخبارات العراقية وهما النقيب أحمد حسن خضير والملازم حيدر عذاب ماشي بإنزال اثنين من سكان مخيم أشرف وهما رحمان محمديان وحسين كاغذيان من سيارتهما في أحد شوارع المخيم بتهديدهما بواسطة السلاح وانهالا عليهما بضرب مبرح وكيل الشتائم مهددين إياهما بالاعتقال والقتل والترحيل القسري من أشرف.

هذه حلقات من سلسلة اعتداءات القوات العراقية على سكان مخيم أشرف منذ انسحاب القوات الأمريكية وبالتالي خروج فريق المراقبة التابع للأمم المتحدة من المخيم. إن القوات العراقية القمعية وبأعمالهم الغير قانونية هذه تعمل وبطلب النظام الإيراني على تمهيد الطريق لإعادة شن الهجوم على أشرف وارتكاب مجزرة أخرى بحق سكانه. ومن هذه الأعمال تنقل وتجول القوات المسلحة العراقية في الشارع الرئيسي لمخيم أشرف وتصرفاتها المهينة والمسيئة والمستفزة. كما أصيب 9 من سكان المخيم بجروح وكدمات جراء الهجوم الذي شنته هذه القوات يوم 4 آب (أغسطس) الحالي على سكان مخيم أشرف العزّل.

إن هذه التصرفات تأتي في الوقت الذي تواصل فيه عناصر وزارة مخابرات النظام الإيراني المتواجدة منذ سبعة أشهر في مدخل مخيم أشرف عمليات التعذيب النفسي لسكان المخيم خاصة المرضى الراقدين في المستشفى وذلك على مدار الساعة بواسطة 34 مكبرة صوت وبأصوات تمجها الآذان وبإسناد تام من القوات العراقية.

إن المقاومة الإيرانية تلفت انتباه الإدارة والقوات الأمريكية في العراق والأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص في العراق إلى الإجراءات القمعية للحكومة العراقية وعواقبها ونتائجها الخطرة داعية إلى ضمان حماية سكان مخيم أشرف بواسطة القوات الأمريكية وتمركز فريق بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في المخيم واحترام حقوق سكان المخيم باعتبارهم محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

25 آب (أغسطس) 2010

Total time: 0.052