أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العشرات من منتسبي ادارة امن محافظة ذمار يتضامنون مع افراد و ضباط امن عنس و يعلنون وقوفهم الى جانب زملائهم و يطابون باقالة مدير امن عنس محسن

- ذمار / محمد الواشعي

تظاهرالعشرات  من  ضباط و أفراد الاجهزة الامنية بمحافظة ذمار صباح السبت للمطالبة باقالة مدير امن مديرية عنس وو ضع حدا للممارسات التعسفية ضدهم و  رفضاً لقرار مدير أمن المحافظة بنقلهم  و توزيعهم على عدد من  المراكز الامنية في المحافظة .

و نفذ الجنود المحتجين وقفتين احتجاجيتين الاولى  امام مبنى المجلس المحلي لمديرية عنس ثم أنطلقوا بمسيرة حاشدة الى امام مبنى ادارة امن محافظة ذمار و نفذوا هناك وقفة احتجاجية اخرى  و هتفوا لاقالة مدير أمن مديرية عنس المقدم محسن لقمان على خلفية ما وصفوها بالممارسات التعسفية ضدهم .

و كان في استقبال المحتجين  نائب مدير الامن بمحافظة ذمار عبداللة السعيدي حيث  طلب من الجنود المحتجتين  عدم تصعيد الاحتجاجات مؤكدا بانة سوف ينقل مطالبهم الى مدير الامن ووعد بمناقشتها و العمل على حل مشاكلهم في القريب العاجل .

و تعهد السعيدي  بعدم وقف رواتب الجنود و الضباط المحتجين بعد ان كانوا قد تلقوا تهديدات بايقاف رواتبهم على خلفية الاعتصامات التي نفذوها ضد مدير امن عنس و اتهام عدد من  الجنود المحتجين الذين ينتموا  الى محافظة تعز بتصعيد الاحتجاجات  و انتماءهم الى ساحة الحرية بتعز .

و خاطب  السعيدي قائلا : ليس هناك اي نوايا لوقف رواتبكم و اتعهد بعدم ايقافها " و طالبهم بوقف الاحتجاجات و عدم تصعيدها .

و قال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية : منذ 6 أسابيع و نحن نواصل اعتصامنا ووقفاتنا الاحتجاجية امام المجلس المحلي و ادارة امن المحافظة و كنا نأمل ان يتم رفع الظلم عنا و انصافنا و لكن دون جدوى ، و قوبلت اعتصاماتنا باجراءات تعسفية ".

 و أشار البيان الى ان مدير امن عنس يقوم بنهب حقوق الجنود و يصادر اعتمادات التغذية ، كما يقوم بتهديد الافراد المطالبين بحقوقهم بالضرب و التهجم على منازلهم و اصطحاب جماعات مسلحة تابعة لة الى مبنى المديرية .

و أكد المشاركين على تصعيد الاحتجاجات  و عزمهم على نقل الاحتجاجات الى وزارة الداخلية  حتى استعادة حقوقهم و انصافهم و تلبية مطالبهم المشروعة هذا وكان منتسبي ادارة امن عنس قد و جهوا نداء عاجل الى منتسبي الاجهزة الامنية في محافظة ذمار للتضامن معهم و المساهمة في  القضاء على " الاستبداد العائلي " الذي يمارسة لقمان و اولادة بحقهم حسب وصف البيان .

و قد لقيت الدعوة استجابة واسعة اوساط رجال الامن بمحافظة ذمار و شاركوا في الوقفتين  الاحتجاجيتين  و التظاهرة الحاشدة التي شهدتها مدينة ذمار السبت ، مؤكدين تضامنهم الكامل مع زملائهم و الوقوف الى جانبهم .

من جهة اخرى  أستنكرت  ايمان ابو عاطف أحد المتضامنات مع الجنود ما يتعرض لة العساكر في ادارة امن عنس من انتهاكات ، و قالت : هؤلا الجنود الذين يعملون من اجلنا و من اجل حمايتنا وحماية الوطن  تحت كل الضروف  يتم مكافئتهم بنهب حقوقهم و الاعتداء عليهم ، هم من يستحقون التكريم و من يستحقون ان نكافئهم على صمودهم و شجاعتهم و ليس الفاسدين ".

الى ذلك رفض رئيس المجلس المحلي لمديرية عنس عبدالقوي سريع الادلاء بأي تصريحات صحفية حول الاحتجاجات التي تشهدها ادارة امن عنس .

واقتصر بالقول خلال اتصال هاتفي ..   ان هناك جهود مبذولة للعمل على حل الاشكالات في ادارة امن عنس   مؤكدا ان مطالب الافراد مشروعة و سوف نعمل على تلبيتها قريبا ".

Total time: 0.0773