أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

باذيب يبحث مع سفير الصين مجالات التعاون المشترك

- صنعاء – وضاح الأحمدي

التقى وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم بمكتبه بصنعاء السفير الصيني السيد تشانج هوا وبحث معه مجالات التعاون المشترك بين اليمن والصين خصوصاً في مجال النقل وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء أشار الوزير باذيب إلى عمق العلاقات التاريخية اليمنية الصينية والى قدمها ومتانتها واستمرارية تطورها مثمنا الدور الكبير الذي لعبته الصين خلال الثورة الشبابية الشعبية لليمن وما قدمته جمهورية الصين الصديقة من اجل استقرار اليمن وأمنه وتنميته وخصوصا في مجال النقل .

واستعرض وزير النقل عدد من المشاريع التي تنفذها شركات صينية في اليمن ومنها مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد .. مؤكداً حرص الوزارة على معالجة أسباب تعثر المشروع واستكمال التنفيذ لما يمثله المشروع من أهمية حيوية وكبيرة.

وأوضح أن وزارة النقل حريصة على استقطاب رؤوس الأموال الصينية للاستثمار في مجال النقل .. مؤكدا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات للمستثمرين الصيني في هذا المجال.. موضحا أن الوزارة تعتزم توسيع رصيف ميناء عدن وتعميق القناة الملاحية إضافة إلى مشاريع أخرى، كما سيتم توسيع وتأهيل عدد من الموانئ اليمنية في الحديدة والمكلا والمخا وأرخبيل سقطرى.

من جانبه أكد السفير الصيني بصنعاء حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين .. معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات اليمنية الصينية مزيدا من التطور والنماء خلال الفترة القادمة.

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد أحمد فرج ، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية القبطان سامي سعيد فارع، وعدد من قيادات وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

Total time: 0.0542