أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المظاهر المسلحة في تعز تختفي تدريجيا بعد حملة أمنية كبيرة

- متابعات

بدأ المسلحين بالتلاشي من محافظة تعز جنوب اليمن بفضل الحملة الأمنية الكبيرة التي دشنتها المحافظة بالتعاون مع قوات الجيش بعد إنفلات أمني شهدته المحافظة دام أسابيع .

وكشف مدير أمن تعز العميد الدكتور احمد علي المقدشي عن مصادرة رجال الأمن لنحو 26 قطعة سلاح خلال الأربعة الأيام الأولى للحملة كما تم ضبط قطعتين سلاح وسيارة مطلوبة أمنيا .

وأضاف : " أن جميع الأسلحة التي تم مصادرتها هي أسلحة آلية وتتبع أشخاصا عاديين ليس لهم أي توجهات سياسية أو حزبية وإنما معظم من ألقينا القبض عليهم هم عصابات تخريبية ".

ودعا "المقدشي" كل المواطنين داخل تعز التعاون الجاد والصادق مع رجال الأمن كما دعا رجال الأمن إلى التعامل بمسئولية مهنية عالية ونوه إلى أن الذين يلعبون بالنار سيكتوون بها وأن أجهزة العدالة ستلاحقهم وسيطالهم القانون أينما كانوا .

وأكد على استمرار الحملة الأمنية حتى القضاء على بؤر التوتر وإنهاء كل المظاهر المسلحة في المدينة وكشف عن خطة جديدة سيتم التعامل بها كمرحلة ثانية مع من يطلقون الرصاص ليلا من خلال آلية الرصد والمراقبة والمداهمة في الأوقات المتاحة.

وقال أن من يطلقون الرصاص أثناء الليل نوعين أصحاب الأعراس وقد تم ضبط ما يقارب 77 شخصا بسبب الألعاب النارية والنوع الثاني الذين يقصدون إقلاق السكينة وتخريب الوضع الأمني وهؤلاء لهم دوافع سياسية وهم الذين ستنفذ الحملة عليهم.

Total time: 1.7093