أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المجلس المحلي بعبس يرفض استلام المولد الكهربائي الخاص بالمديرية والشركة الموردة تقوم بإغلاق المولد حتى يتم دفع باقي المبلغ المستحق لهم.

- حجة - عيسى الراجحي

قامت مؤسسة الحميدي الدولية صباح امس السبت بإغلاق المولد الكهربائي الخاص بمديرية عبس محافظة حجة وايقاف تشغيله وذلك على خلفية الخلاف القائم بين السلطة المحلية في عبس والشركة الموردة بخصوص جاهزية المولد وقدرته التشغيلية واستيفائه للشروط والمواصفات المتفق عليها في العقد بين الطرفين.


يذكر أن المجلس المحلي بمديرية عبس  كان قد وقع عقداً مع شركة الحميدي حول استيراد مولد باركنز بقدرة 1000 kw وعند وصول المولد واستكمال عملية التركيب والتشغيل وصلت قدرته التشغيلية الى 500 kw  مما حدا بالسلطة المحلية توجيه مذكرة رسمية الى البنك لسحب الضمانة البنكية اذا لم تفي الشركة الموردة بالعقد الملزم لها بحسب تصريح الاخ دهل الطيب الأمين العام للمجلس المحلي بعبس.


بدوره اوضح الاخ عادل الحميدي مدير عام مؤسسة  الحميدي أن مؤسسته أوفت بالعقد المتفق عليه بين الطرفين وأوضح أن الخلل في تشغيل المولد عند وصوله كان خطا فني قامت على إثره المؤسسة بالتواصل مع الشركة الأم في دبي وتم ارسال مهندس لإصلاح الخلل الفني والذي كان عبارة عن خلل في الجهاز الحساس الخاص بالمولد وأن المولد وصل الى طاقته التحميلية القصوى 1000kw ويعمل بشكل طبيعي بحسب محضر التشغيل.


وأضاف انه بعد ذلك تواصل مع مدير المديرية والمجلس المحلي لإستلام المولد  او التوجيه الى محافظ المحافظة لإستكمال الإجراءت والإفراج عن المبلغ المتبقي للشركة ولكنه لم يلقى اي تجاوب وعلى إثر ذلك قام بإغلاق المولد وايقاف تشغيله..

Total time: 0.0639