أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعداد لتنفيذ مشاريع كهربائية في تهامة بمحافظة حجة

- حجة - عيسى الراجحي

 قام صباح الثلاثاء الماضي الاخ حسن عبده جيد عضو مجلس النواب والاخ المهندس عبدالله هاجرمدير عام كهرباء الريف بزيارة تفقدية لمديريات عبس وحرض وحيران وميدي بمحافظة حجة بهدف وضع الحلول والمعالجات لمشاكل الطاقة الكهربائية في المناطق المذكورة.

 واشار الاستاذ حسن عبده جيد عضو مجلس النواب أن هذه الزيارة تهدف في المقام الاول الى الاعداد لتنفيذ خمس محطات كهربائية بطاقة 5 ميجاوات لكل محطة في المديريات المذكورة                     

 حيث يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين  تتمثل المرحلة الاولى في تنفيذ شبكة 132/33 ك ف في هذه المناطق بطول( 800 كم  )تشمل هذه المناطق والقرى والعزل الواقعة بينها  بتكلفة تقديرية (18 مليون دولار )  بتمويل مشترك من البنك الاسلامي للتنمية والحكومة اليمنية.

 وتتمثل المرحلة الثانية  في تنفيذ محطات الكهرباء الخمس التي ستغذي هذه الشبكة وتكفل ايصال التيار الى اكثر من عشرون الف منزل  في هذه المناطق حيث ستتولى المؤسسة العامة للكهرباء تنفيذ هذه المحطات بصورة عاجلة بحسب توجيهات الاخ رئيس الجمهورية  ومعالي وزير الكهرباء .

 كما اوضح المهندس عبدالله هاجر مدير عام كهرباء الريف ان هناك مشاريع استراتيجية  اسعافية في مجال الكهرباء منها خط الربط باجل – بني حسن بمديرية عبس ومحطة تحويلية 133 والتي تنفذها المؤسسة العامة للكهرباء بتكلفة 25 مليون دولار بدعم من المملكة العربية السعودية..

الجدير بالذكر ان المناطق التهامية تعاني نقصاً شديداَ في الطاقة الكهربائية وانه سبق العمل في مشروع الربط الكهربائي باجل - بني حسن  ولكن توقف لأسباب مجهولة.  
 

المصدر : خاص

Total time: 0.0553