أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

امريكا تبدي استعدادها للمساعدة في التحقيق بحادث طائرة النقل العسكرية اليمنية

- كونا

أبدت الولايات المتحدة الامريكية استعدادها للمساعدة في التحقيقات الخاصة بطائرة النقل العسكرية التي سقطت منتصف الاسبوع الماضي في العاصمة اليمنية.


واكدت وزارة الدفاع اليمنية ان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في اليمن اللواء الركن طيار راشد ناصر الجند التقى وفد الملحقية العسكرية الامريكية برئاسة العقيد بلير مالكوم الذي قدم تعازيه والقوات المسلحة الامريكية في حادثة سقوط الطائرة وهي من طراز انتينوف ام 26".


وابدى المسؤول الامريكي استعداد بلاده لتقديم المساعدة في اطار التحقيق في حادثة الطائرة.


وخلال اللقاء عبر قائد القوات الجوية والدفاع الجوي عن شكره وتقديره لوفد الملحقية العسكرية الامريكية مثمنا الدور البارز الذي تبذله الولايات المتحدة في دعم واستقرار اليمن.
وبحسب موقع وزارة الدفاع اليمنية فقد جرى خلال اللقاء بحث اوجه التعاون العسكري المشترك بين جيشي البلدين خاصة في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات ومكافحة الارهاب.


وكان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اليمني طلب يوم أمس من الملحق العسكري بالسفارة الروسية بصنعاء المساعدة لفك شفرة الصندوق الأسود الخاص بالطائرة (انتينوف ام 26) التي سقطت منتصف الاسبوع الماضي وسط العاصمة اليمنية وادى الحادث لمقتل عشرة عسكريين كانوا على متن الطائرة

Total time: 0.0495