أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وفد يمني يطلق مشروع تطوير التعليم الأساسي بواشنطن

- صنعاء

يشارك وفد يمني رفيع المستوى، من وزارات التربية والتعليم، والتخطيط والتعاون الدولي والمالية، برئاسة وزير التربية والتعليم اليمني  الدكتور عبد الرزاق الأشول، في المفاوضات النهائية وتوقيع اتفاقية إطلاق مشروع تطوير التعليم الأساسي المرحلة الثانية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الأحد القادم.

 

وأكدت الدكتورة بلقيس غالب الشرعي، مدير وحدة إدارة مشروع تطوير التعليم بوزارة التربية والتعليم اليمنية، في بيان صحفي لها اليوم الأربعاء، "أن الوزارة عملت منذ بداية عام 2012 على الإعداد لإطلاق مشروع تطوير التعليم الأساسي المرحلة الثانية، وذلك لضمان أن يبدأ التنفيذ مع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع، حتى لا تحدث فجوة في تمويل المشروع.

 

وأضافت، "نحن الآن في المرحلة النهائية من المفاوضات، والتي ستكلل بالتوقيع على الاتفاقية في مقر البنك الدولي في واشنطن في الرابع من ديسمبر المقبل، على أن يبدأ سريان الاتفاقية من يناير 2013، وأن التدشين الفعلي للمشروع سيكون في مارس 2013 ".

 

وفي ذات السياق، سيشارك الوفد في ورشة عمل دولية ينظمها البنك الدولي يومي 5 و 6 ديسمبر في واشنطن، حول تحسين نوعية التعلم، يشارك فيها خبراء من أنحاء العالم من أجل تبادل الخبرات حول تحسين نوعية التعليم.

المصدر : بوابة الشروق

Total time: 0.0536