أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ميليشيات الحوثي بصعدة يعتقلون 14 شخصاً بينهم 10 تجار ويغلقون عدداً من المساجد (أسماء المعتقلين)

- عبد الكريم الحزمي


اعتقل مسلحو الحوثي بمحافظة صعده,14 شخصاً بينهم 10 تجار في حملة اعتقالات تعد الأكبر خلال الخميس والجمعة,كما أغلق مسلحو الحوثي عدداً من المساجد ومنعوا الناس من أداء صلاة الجمعة فيها.

وقال مصدر محلي لـ " الصحوة نت " إن الحوثيين اعتقلوا أربعة من شباب الثورة في مديرية ساقين وهم حسن احمد حسين و ناصر عبدالله عامر و عبدالقادر جبران و عبدالرزاق جبران و حسن احمد حسين حامس

وأغلق الحوثيون في منطقة تي قرهد في نفس المديرية عدداً من المساجد ومنعوا الناس من الصلاة فيها وإقامة الخطبة وقاموا بتهديد المواطنين الرافضين لذلك.

وفي مديرية رازح اعتقل مسلحو الحوثي عشرة أشخاص من أصحاب محلات الجملة بالمديرية لرفضهم دفع جباية أموال كبيرة فرضها عليهم مسلحو الحوثي تحت مسمى " الخُمُس " و التي تصل إلى مئات الآلاف .

وقد رفض تجار الجملة برازح دفع تلك الأموال و توجهوا إلى عاصمة المحافظة لمقابلة رئيس لجنة المظالم في جماعة الحوثي و التي يترأسها عبدالكريم الحوثي عم زعيم جماعة الحوثي .

وقالت مصادر محلية أنهم التقوا بأحد القيادات الحوثية والذي يعمل في القضاء الحوثي واسمه عبد الباسط والذي وعدهم بالتواصل مع قيادة رازح و حل إشكالاتهم .

وذكرت المصادر أن التجار العشرة تفاجئوا حال رجوعهم من عاصمة المحافظة باقتيادهم إلى السجن مباشرة دون السماح لهم بالنقاش أو التفاوض .

والتجار المعتقلين هم:

كمال حسين شداد ، وائل شداد ،ناصر شداد، عبدالله جبران صالح ، صالح فراشه ، محمد ترابي ، جمال ضيف حمود ، حسن الشارقي ، حسن قنده ، جبران هادي شداد ، صالح زايد

تعليقات الزوار
1)
الرازحي -   بتاريخ: 01-12-2012    
وين عبدربه وين حكومة الباكي.علي عبدالله باع صعده وعبدربه بايتمم البيع.والسلام ولا خلاص لاهل صعده الابالاتكال على الله والاعتماد على النفس.

Total time: 0.0471