أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

ورشة عمل حول اللقاء الموسع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

- هدى الشرفي

الدكتور نصاري: التحديات كبيرة ولدى الاتصالات كادر قادر على تجاز الصعوبات
مشروعنا الاستراتيجي يتمثل في إعادة الهيكلة الذي نعول عليه كثيرا في تحسين خدمات الاتصالات

فيما يبدأ غدا فعاليات اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية أكد الدكتور علي ناجي نصاري – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية على أهمية تطوير خدمات الاتصالات خاصة الخدمات الجديدة منها والتوسع في تقديمها لتصل إلى كل قرية وبيت في اليمن.
وقال الدكتور نصاري خلال حضوره فعاليات ورشة العمل الخاصة باللقاء الثاني لمدراء عموم مكاتب الاتصالات ومدراء تقديم الخدمة اليوم بمدينة تكنولوجيا الاتصالات بصنعاء نحن بحاجة إلى مراجعة ومناقشة وضع الخدمات التي تقدمها مكاتب الاتصالات, وكيفية تطويرها وتحسينها بالطرق الحديثة.
وأوضح الأخ المدير العام أهمية ورشة العمل التي سبقت فعاليات اللقاء الموسع لقيادات المؤسسة العامة للاتصالات الذي تبدا فعالياته اليوم بصنعاء للمرة الثالثة على التوالي ويناقش فيه الأخوة لاتصالات مدراء مكاتب الاتصالات بمحافظات الجمهورية كافة القضايا المتعلقة بتطوير آليات تقديم خدمات الاتصالات في قرى وجزر ونجوع اليمن.
وأضاف الدكتور نصاري : أن قيادة الاتصالات تولي تدريب الكادر وتأهيله جل اهتمامها حيث وقطاع الاتصالات لديه من الكفاءات والخبرات الكثير وهم من يعول عليهم في تطوير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية وسيتم الاستفادة من هذه الكوادر والخبرات من خلال إعادة توزيعها على مكاتب تقديم الخدمة في مكاتب الاتصالات بالمحافظات وتحديد الأعداد المناسبة من هذه الكفاءات وفق دراسات علمية واضحة ووفق الإمكانات بهدف التوسع في إيصال خدمات الاتصالات .
وأفاد مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات أن لدى الاتصالات اليمنية مشروع استراتيجي ويتمثل في إعادة الهيكلة الذي يعد من المشاريع المهمة الذي يمكن من خلاله سيتم توضيح المهام وفق أسس علمية حديثة لكل المهام مع الأخذ في الاعتبار للمستجدات الحديثة مثل تقديم خدمة هاتفي مع أمكانية خدمات الانترنت وتراسل المعطيات كماهي خدمات الهاتف النقال وهنام متطلبات بشرية ومادية ترافق ذلك .
مؤكدا وجود كفاءات رائعة في المؤسسة العامة للاتصالات ونخبة من أفضل الناس والموظفين الحكوميين الملتزمين والحريصين وهذه الكوادر هي من تفانت في بناء الاتصالات طوال السنوات الماضية لكن ذلك لايعني انه لايوجد قصور في تقديم خدمة الاتصالات الحالية والتي هي بحاجة إلى مراجعة وإعادة نظر في كثير من خطط وبرامج الاتصالات.
واضاف الدكتور نصاري: نهجت الاتصالات اليمنية مبدأ مناقشة القضايا والهموم والتطلعات بشفافية مع الأخوة مدراء مكاتب الاتصالات وإيجاد الحلول المناسبة لوضع الخطط والبرامج الهادفة للنهوض بقطاع الاتصالات لغرض التميز في تقديم خدمة الاتصالات في ظل سوق المنافسة الذي تشهده اليمن.

Total time: 0.0521