أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نائب رئيس برلمان الأطفال يزور مدرسة معاذ بتعز

محمد الحكيمي - تعز  
قام نائب رئيس برلمان الأطفال اليمني أحمد رشاد الأكحلي بزيارة إلى مدرسة معاذ بن جبل بمحافظة تعز صباح اليوم الخميس في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لاستطلاع أوضاع الأطفال ، و للإطلاع على المشاكل والصعوبات والعوائق التي تواجه الأطفال بالمحافظة ،   من اجل إيجاد حلول لمشاكل الأطفال وخاصة في الجانب التعليمي والتربوي من قبل المسئولين بوزارة التربية والتعليم حيث كان في استقباله مسئول الأنشطة ومدير المدرسة .


بعد ذلك قدم الأكحلي مداخله له عبر الإذاعة المدرسية الصباحية تحدث إلى طلاب المدرسة عرض من خلالها بعض الحالات التي يتعرض لها الأطفال ، وأبرزها العنف في المدارس  موضحا للطلاب القرار الوزاري الذي يمنع الضرب بالمدارس ، وتمنى  أن تعمل إدارة المدارس في حفظ حقوق الأطفال وفق التشريعات الخاصة بحقوق الإنسان .

كما تحدث إلى الطلاب حول إدخال الأطفال في حالة النزاعات المسلحة ، والزج بهم نحو التجنيد ، وحمل السلاح موضحا أن هذا يعد مأساة تضاف لمأساة الطفولة كمثال صارخ لانتهاكات حقوق الأطفال .

وفي الختام قام نائب رئيس برلمان الأطفال بوضع ملصقات توعية من برلمان الأطفال على حائط المدرسة ، وقدم الشكر لإدارة المدرسة على ما قدمته من مجهودات أثناء الزيارة وعن الأنشطة التي شأنها أن تزيد من الاهتمام بالأطفال .

Total time: 0.1021