أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المشاركة المجتمعية في حملة النظافة بمدرسة بلقيس للبنات بعبس

- حجة - عيسى الراجحي

نفذت مدرسة بلقيس الاساسية للبنات بمديرية عبس محافظة حجة حملة نظافة توعوية  شملت كافة مرافق المدرسة والمناطق المحيطة بها وذلك بمشاركة كبيرة من طالبات ومعلمات المدرسة وبإشراف مجلس الآباء بالمدرسة . ويندرج هذا النشاط في اطار الخطة التي تنفذها المدرسة نحو بيئة نظيفة وتفاعلا مع الحملة الوطنية للنظافة والتي تعتبر أول وأكبر حملة نظافة وطنية شاملة من نوعها في اليمن وتأتي في خطوة تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية. حيث اشرف على الحملة مديرة المدرسة والمعلمات واعضاء مجلس الاباء بالمدرسة.

وقالت الأستاذة نوال الهارب مديرة المدرسة أن الحملة تأتي  لزرع روح التعاون والتطوع في المجتمع خاصة في المؤسسات التعليمية التي تعمل على تزويد الطلاب بالمبادئ والقيم والسلوكيات والأخلاقيات الإيجابية العامة. وتأتي الحملة لنشر الوعي لدى الطالبات بأهمية النظافة واهمية الحفاظ على المدرسة ومرافقها التعليمية.

وأضافت أن الاهتمام بالنظافة يعكس مدى رسوخ الحرص على المظهر الجمالي للمدرسة والذي يعتبر المعيار والمقياس لتقييم المستوى الحضاري للمجتمع وقاعدة أساسية لحماية الطالب ووقايته من أي أمراض معدية . وأن مشاركة البراعم من الطالبات تهيئة لحقيقة الوعي بأهمية النظافة.

بدوره أوضح الاستاذ عيسى الراجحي رئيس مجلس الآباء في المدرسة في حفل تدشين الحملة بأن الحملة مساهمة إيجابية في التوعية البيئية وتعكس السلوك الحضاري الذي يجب أن يتحلى به الجميع. وتؤكد مدى ترابط الأسرة والمدرسة من خلال الدور الإيجابي الذي تقوم به مجالس الآباء في المدارس حيث أن تعويد الطالب منذ مراحله الدراسية الأولى على النظافة  جزء أساسي من الثقافة التي ينبغي أن  يكتسبها في حياته الدراسية وهذه الحملة تعتبر أيضا تفعيلا لأهداف ومضامين المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية .

وأشار إلى ان التعاون بين الأسرة والمدرسة يحقق النجاح المأمول الذي يمثل انطلاقة حقيقية لتحقيق الطموح الذي نسعى إليه جميعا. مؤكداً على ان الحملة ستكون بداية في التعاون وسيستمر دعم المجلس لجميع الجهود التي تبذل وتهتم بتنمية العلاقة بين الأسرة والمدرسة .

Total time: 0.0578