أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إصابة رجل أمن سعودي في مواجهة مع مهربي أسلحة يمنين

- سبق

أُصيب أحد أفراد حرس الحدود في تبادل لإطلاق النار مع مهربي أسلحة في جبال بني مالك عند محاولتهم دخول الأراضي السعودية قادمين من اليمن.

 
وألقت قوات الأمن القبض على صاحب منزل ومواطنين اثنين آخرين، إضافة إلى ثمانية مهربين يمنيين، بعد أن دهمت المنزل الذي لجأ إليه المهربون.
 
وضبطت قوات الأمن مع المقبوض عليهم 90 مسدساً، وسبعة بنادق، و56 "مخزناً" مع 17 "طلقة"، بالإضافة إلى 210 كيلوجرامات من الألعاب النارية، كما تم العثور على مبلغ 1.14 مليون ريال سعودي في منزل المواطن.
 
وأوضح المتحدث الإعلامي في حرس الحدود في جازان العقيد عبدالله بن محفوظ في بيان صحفي أنه تم إحباط عمليات تهريب في مواقع مختلفة، بعد تبادل لإطلاق النار مع المهربين، نتج عنه إصابة أحد أفراد حرس الحدود.
 
وقال: "غادر رجل الأمن المصاب مستشفى بني مالك، الذي نقل إليه فور إصابته، وهو بصحة جيدة".
 
وأضاف ابن محفوظ، أنه تم مصادرة 90 مسدساً، وسبعة بنادق، و56 "مخزناً" مع 17 "طلقة"، بالإضافة إلى 210 كيلوجرامات من الألعاب النارية.
وقال إنه عُثر على مبلغ 1.14 مليون ريال سعودي في منزل مواطن، دهمته القوات عقب لجوء عددٍ من المهربين إليه.
 
وقال اللواء عبد العزيز الصبحي قائد حرس الحدود بجازان: "رجال حرس الحدود كانوا بالمرصاد لكل المهربين الذين حاولوا إدخال تلك المهربات إلى بلادنا".
 
وشدد على أن الرجال المخلصين العاملين على الحدود الجنوبية بجازان على أتم الاستعداد لحماية بلد الحرمين الشريفين من كل مهرّب وعابث".
 
وقال قائد حرس الحدود بجازان: "أناشد الإخوة المواطنين بعدم التستر على المهربين والتعاون مع حرس الحدود من أجل وطن آمن عن طريق الاتصال بالرقم 994 أو إبلاغ أقرب دورية لحرس الحدود".

Total time: 0.0547