أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبناء صعدة يطالبون بآلية لتعويضهم العادل جراء ما دمرته الحرب أو إيقاف أعمال الإعمار حتى الانتهاء من الحوار

- خاص

 

طالب أنباء صعدة صندوق إعادة إعمار ما خلفته الحرب في المحافظة بتأجيل  اعمال صندوق الاعمار حتى الانتهاء من مؤتمر الحوار الوطني او العمل على وضع الية تضمن التعويض العادل واعادة اعمار منازل المهجرين المتضررين من الحرب بشكل عادل ومنصف واعطائهم الأولوية لا أن يعطي التعويض لمن كانوا سببا في تدمير المنازل وتشريد أهلها.

وهدد أبناء صعدة في بيان لهم بأنه إذا لم يكن هناك نظرة جاده لمطلبهم الحقوقية العادلة فأنهم سيعملون وبقوة لإيقاف نشاط صندوق الاعمار بأنفسهم وتصعيد قضيتهم امام الجهات المعنية.

نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الاخ  / المدير التنفيذي لصندوق أعمار محافظة صعده                                                         المحترم

                                     

بعد التحية,,,

يسر أبناء محافظة صعده وحرف سفيان  بمختلف تكويناتهم الاجتماعية والوطنية ان يهدوكم أطيب التحايا.

وبالاشاره إلى موضوع إعادة إعمار المناطق  المتضررة في صعده وسفيان فنؤكد لكم اننا لم نكن يوماً ضد السلام وإعادة الاعمار لاسيما ونحن المتضررون الحقيقيون من ويلات الحروب ومأسيها .

إلا انه وفي ظل الظروف الراهنة وخروج صعده وسفيان عن السيطرة الفعلية للدولة والحكومة وما نتج عن ظروف ألازمه من استيلاء الحوثيين على  ألمحافظه ومقدراتها بصوره همجيه جعلت من مواردها وموازنتها غنيمة حرب تستنزف لصالح الحركه ومشروعها المسلح وماعاناه كل موظفي الدوله هناك من طرد واقصاء وتسلط  من جانب عناصر الحوثي حتى اظطرهم لترك مواقعهم والخروج من المحافظة .

 فأننا ننوة بعدم شرعية التعامل مع هذا الكيان المسلح وتحكيمه في مصالح ابناء المحافظة وارزاقهم معتبرين أي جهد لأعادة الاعمار في ظل الوضع القائم هو اهداراً حقيقياً للمال العام وفرصة سانحة لعصابة الحوثي للأستيلاء على هذه المبالغ بصورة او بأخرى لأنفاقها على مشروع العنف المدمر والطائفية المقيتة كما ان المتضررين من النازحين والمهجرين سيحرمون من حقهم في اعادة اعمار منازلهم في ظل عدم استطاعة  أي منهم على الرجوع الى منطقتة وهو مهدداً بالتصفية او الإخفاء القسري .

وعلية : يرجى اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تأجيل  اعمال صندوق الاعمار بصعدة حتى الانتهاء من مؤتمر الحوار الوطني او العمل على وضع الية تضمن التعويض واعادة اعمار منازل المهجرين المتضررين من الحرب بشكل عادل ومنصف واعطائهم الأولوية وان لم يكن هناك نظرة جاده لمطلبنا الحقوقي العادل فأننا سوف نعمل وبقوة لأيقاف نشاط صندوق الاعمار وتصعيد قضيتنا امام الجهات المعنية املنا بكم كبير .

وتقبلوا خالص تحياتنا ,,,

                                                                                                ابناء محافظة صعده وحرف سفيان

بمختلف تكويناتهم الاجتماعية والوطنية 

 

المصدر : خاص

Total time: 1.1511