أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بتمويل من مؤسسة البادية الخيرية "حضرموت القطن" الجمعية الإجتماعية للتنمية تدشن مشروع توزيع بطانيات وكسوة الشتاء لطلاب الجامعة

- حمدي الشريحي

دشنت الجمعية الإجتماعية للتنمية اليوم مشروع توزيع بطانيات وكسوة الشتاء لطلاب الجامعة الساكنين في العزب والدكاكين في إطار الحملة التي تنفذها مؤسسة البادية الخيرية حضرموت القطن للمتضررين من الأحداث في اليمن .
وفي حفل التدشن ألقى المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبدالملك العقاب كلمة أشار فيها إلى أن المشروع يأتي ضمن اهتمام الجمعية بطلاب الجامعة وتشجيعهم على الاستمرار في مواصلة التعليم.
مؤكدا أن المشروع يهدف إلى التخفيف من الظروف المعيشية الصعبة لطلاب الجامعة وتهيئة الجو المناسب حتى يتسنى لهم الدراسة في ظل ظروف معيشية مهيئة ، مشيرا إلى أن المشروع استهدف أكثر من 250 مستفيدا من طلاب الجامعات الذين يسكنون في العزب والغرف الخارجية وبتكلفة بلغت 2000000 ريال .
وأوضح العقاب الدور الذي تقدمه الجمعية في خدمة الطالب الجامعي في مختلف النواحي المعيشية والتعليمية خاصة في ظل غياب شبه تام للمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تهتم بالطالب الجامعي على مستوى اليمن .
ودعا الجمعيات والمؤسسات الخيرية ورجال المال والأعمال إلى الإهتمام بالطالب الجامعي والوقوف إلى جانبه لأن شريحة الطلاب تعد من أهم شرائح المجتمع باعتبارها تساهم إلى حد كبير في بناء وتنمية نهضة الوطن.
وأكد العقاب أن الجمعية نفذت في السابق العديد من المشاريع الخيرية والبرامج والدورات التدريبية والتأهيلية التي تساهم في الإرتقاء بالمستوى التعليمي لطلاب الجامعة وتحد من المصاعب التي يواجهونها أثناء فترة الدراسة .
وشكر مؤسسة البادية الخيرية على اهتمامها وتفاعلها مع المشاريع التي تنفذها الجمعية في سبيل التخفيف من المعاناة التي التي يعيشها الطالب الجامعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.
كما عبر المستفيدون من الحملة عن شكرهم لمؤسسة البادية الخيرية على جهودها المبذوله في خدمة الطالب الجامعي.
حضر حفل التدشين الأستاذ نشوان محمد الاشول مندوب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والاستاذ محمد المعزب عضو الهيئة الادارية للجمعية .

المصدر : متابعات

Total time: 0.0562