أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تمرد مؤتمري عائلي على قرارات الوفاق الوطني . مظاهر مسلحة بحجة شارك فيها الحوثيين تهتف ضد الرئيس هادي والحكومة والمحافظ ينشر مليشيات تقطع على الطرقات

- حجة - معاذ راجح

تظاهر عشرات المواطنين صباح اليوم في مدينة حجة ضد الرئيس هادي وقرارات حكومة الوفاق الوطني مؤكدين رفضهم لتعيين مدير أمن جديد ومدراء مكاتب كانت قد صدرت قرارات بتعيينهم .

وردد المتظاهرون التابعون لمحافظ حجة اللواء علي القيسي شعارات تتهم حكومة الوفاق باهمال المحافظة والعمل على اثارة الفوضى فيها .

إلى ذلك أقدم مسلحون قبليون يتبعون محافظ حجة القيسي اليوم بعمل تقطعات بالطريق الواصل بين مدينة حجة ومديرية شرس حيث انتشر المسلحون على طول الطريق وتمترسوا في الجبال المطلة على الطريق بهدف منع مدير أمن المحافظة المعين من مجلس الوزراء من دخول المحافظة واستلام عمله الذي كان متوجها للمحافظة اليوم وعند وصوله إلى منطقة شرس تفاجأ بتلك المليشيات المسلحة التي حاولت دخول شرس لكن قبائل شرس منعوهم من الدخول وأرجعوهم إلى ما بعد نقطة عين علي.

مصادر مطلعة أكدت بأن ضباط وأفراد أمن المحافظة كانوا قد توجهوا بعدة أطقم عسكرية لإستقبال مديرهم الجديد لكن محافظ المحافظة وجههم بالعودة وعدم التدخل وترك مديرهم بشرس.

يذكر بأن من يقود تلك المجاميع القبلية هم أقارب محافظ حجة على رأسهم الشيخ عبدالله محمد النفيش وكذلك قيادات أمنية مقربة من المحافظ رفضت تغييرها من أماكنها عندما أصدر مدير أمن المحافظة السابق قراراً بتغييرهم وهم حميد القيسي ابن عم المحافظ مدير أمن نجرة وأحمد صالح شمهان نسب المحافظ مدير أمن الشغادرة ويحيى صالح الجبري مدير أمن أفلح الشام من منطقة المحافظ وصديق له وكامل أبو سالم مدير أمن المدينة صديق المحافظ.

تمرد مؤتمري عائلي على قرارات الوفاق الوطني .  مظاهر مسلحة بحجة شارك فيها الحوثيين تهتف ضد الرئيس هادي والحكومة والمحافظ ينشر مليشيات تقطع على الطرقات
وأكدت المصادر بأن فهد دهشوش رئيس فرع المؤتمر هو من يشجع المحافظ للتمرد للانتقام منه وهو من يقوم بتجميع المسلحين والتجول بهم في شوارع المدينة لإرهاب المواطنين وإقلاق السكينة العامة .. حيث أقدم دهشوش وبدعم من المحافظ على استقدام مسلحين من الجميمة ومبين وشرس والعديد من المناطق وقاموا بالانتشار على كل الجبال المطلة على طريق حجة – صنعاء .

وكانت المسيرة التي خرجت صباح اليوم بحجة في إطار التنسيق بين رئيس فرع المؤتمر والمحافظ القيسي المسيرة ، تحت يافطة المطالبة باعتماد الخطة الاستثنائية للمحافظة لوحظ بها الكثير من المسلحين وقامت بتعطيل الدوام بالبريد ما أدى لإغلاقه اليوم ليعاود الفتح عصراً.

المنظمون للمسيرة دعوا المتظاهرين للتصعيد وهو ما حدث بالفعل من انتشار المسلحين بالمدينة والتقطعات والتمترس بالجبال المطلة على طريق حجة صنعاء.

شهود عيان أكدوا بأن المسيرة لوحظ بها أعداد كبيرة من الحوثيين الذين يحاولون استغلال الوضع لتمرير مخططاتهم الرامية للتوسع وبسط النفوذ على المحافظة.

هذا وقد ناشد أبناء محافظة حجة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وحكومة الوفاق التدخل لوقف التمرد و منع مثل تلك الأعمال التي تقلق السكينة العامة وتنذر بمواجهات مسلحة.

Total time: 0.0574